أكرم القصاص - علا الشافعي

سفير مصر بالأردن: اختيار مصر ضيف شرف لمعرض عمان للكتاب تعبير عن ثقلها

الخميس، 05 أكتوبر 2017 12:25 م
سفير مصر بالأردن: اختيار مصر ضيف شرف لمعرض عمان للكتاب تعبير عن ثقلها طارق عادل سفير مصر بالأردن
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 أكد سفير مصر لدى الأردن طارق عادل، أن اختيار مصر ضيف شرف للدورة المقبلة من معرض عمان الدولى للكتاب 2018، جاء تعبيرا عن ثقل مصر الثقافى فى المنطقة والعالم، واهتمام القارئ الأردنى بصفة خاصة والقارئ العربى عموما بالكتابات المصرية.
وقال السفير طارق عادل على هامش افتتاح الدورة 17 لمعرض عمان الدولى للكتاب،  إن الثقافة تعد من أهم وسائل القوة الناعمة لمصر، والتى أثبتت بحق ريادتها فى محيطها العربى والإقليمي، والعالم أجمع.
ووصف السفير عادل العلاقات المصرية الأردنية بأنها ممتازة ونموذج للعلاقات العربية العربية على مختلف الأصعدة، مؤكدا الحرص على تنميتها وتعزيزها فى المجالات كافة. 
وكان رئيس اتحاد الناشرين الأردنيين مدير معرض عمان الدولى للكتاب فتحى البس قد أعلن، خلال حفل افتتاح المعرض الذى حضره وزير الثقافة الأردنى نبيه شقم أمس، عن اختيار مصر ضيف الشرف للمعرض فى دورته المقبلة، بعد فلسطين (ضيف الشرف الدورة السابقة)، ودولة الإمارات العربية المتحدة (ضيف الشرف الدورة الحالية).
وقد شارك السفير طارق عادل فى حفل افتتاح المعرض، إلى جانب عدد من السفراء العرب والأجانب، وكبار المسئولين والمثقفين الأردنيين والعرب.
وقام السفير عادل، عقب افتتاح المعرض، بجولة على أجنحة دور النشر المصرية التى انتشرت فى مختلف أنحاء المعرض والتى لاقت إقبالا كبيرا منذ اللحظات الأولى للافتتاح، اطلع خلالها على أحدث الإصدارات الثقافية.
وشاركت نحو 50 دار نشر مصرية فى دورة المعرض هذا العام، فى مشاركة هى الأكبر بين دور النشر العربية، مقدمة للقراء الأردنيين والعرب مختلف صنوف الإبداعات الثقافية المصرية.
كما حضر افتتاح المعرض من مصر: رئيس اتحاد الناشرين العرب محمد رشاد، ورئيس اتحاد الناشرين المصريين عادل المصرى، ورئيس الهيئة العامة للكتاب الدكتور هيثم الحاج على، ومدير معرض القاهرة الدولى للكتاب طارق الجمال.
ويشتمل معرض عمان الدولى السابع عشر للكتاب، الذى ينظمه اتحاد الناشرين الأردنيين، خلال الفترة من 4 إلى 14 أكتوبر الجارى، بالتعاون مع وزارة الثقافة وأمانة عمان الكبرى، برعاية العاهل الأردنى الملك عبدالله الثانى، على برنامج ثقافى نوعى ومميز، وأمسيات قصصية، وقراءات قصصية للأطفال، وندوات فكرية، وبلغ عدد المشاركين فى دورة المعرض هذا العام قرابة 350 دارا للنشر، من 18 دولة، بإلاضافة الى الأردن البلد المضيف.
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة