أكرم القصاص - علا الشافعي

اتحاد الصناعات: مشروع لإنشاء مختبر لاعتماد الأحجار الكريمة

الخميس، 05 أكتوبر 2017 08:25 م
اتحاد الصناعات: مشروع لإنشاء مختبر لاعتماد الأحجار الكريمة اجتماع شعبة الأحجار الكريمة
كتبت: دانه الحديدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن محمد عارف، رئيس شعبة الأحجار بغرفة صناعة الحرف اليدوية باتحاد الصناعات، عن اتجاه الشعبة لإنشاء مختبر معتمد للأحجار الكريمة، يختص بمنح شهادات معتمدة الأحجار معترف بها خارجيا، بجانب إنشاء أول معمل فى مصر لمعالجة أحجار الفيروز.
 
وأضاف "عارف"،  خلال المؤتمر الصحفى الخاص بإعلان تأسيس شعبة الأحجار بغرفة صناعة الحرف اليدوية، مساء اليوم الخميس باتحاد الصناعات، أن الشعبة لديها عدد من المقترحات التى تسعى لتنفيذها خلال الفترة المقبلة من أجل النهوض بالقطاع، بعد التدهور الذى أصابه مؤخرا،  لافتا إلى أن برنامج عمل الشعبة يركز على العمل على تحسين جودة المنتج المصرى لينافس المستورد، عن طريق الاستعانة بالخبرات المحلية والدولية ومركز تحديث الصناعة.
 
 وأشار  إلى خطة الغرفة لإقامة مقر دائم للشعبة فى كل تجمع صناعى للأحجار، وتعيين ممثل عن كل تجمع صناعى لعرض مشاكل التجمع الخاصة على الشعبة، كذلك فتح الأسواق للتصدير والبحث عن منافذ مختلفة لتصدير الأحجار وإقامة منافذ تسويق خارجية دائمة ومعارض دولية.
 
وأوضح رئيس شعبة الأحجار، أنه من المستهدف تقديم مساندة ومساعدة الورش والمصانع المنتجة وتذليل العقبات للنهوض بالصناعة، وإنشاء تجمع للورش الصناعية لتشكيل الأحجار يضم 100 ورشة متخصصة فى مختلف أوجه صناعة الأحجار، وإمداد المصانع القائمة بالتصميمات الحديثة والأيدى الفنية المتخصصة والمدربة .
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة