أكرم القصاص - علا الشافعي

ساعة واحدة من التمارين فى الأسبوع تساعد على منع الاكتئاب

الأربعاء، 04 أكتوبر 2017 08:00 م
ساعة واحدة من التمارين فى الأسبوع تساعد على منع الاكتئاب الاكتئاب أرشيفية
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون أستراليون عن أن ساعة واحدة من التمارين فى الأسبوع يمكن أن تساعد على منع الاكتئاب.

ووفقًا لموقع صحيفة "ديلى ميل"، درس الباحثون أكثر من 30  شخصًا ووجدوا أن 12% من حالات الاكتئاب كان يمكن منعها من خلال ممارسة الرياضة حيث إنها تعمل على إفراز هرمون الإندورفين من الدماغ.

وأوضح الباحثون أن هرمون الإندورفين يساعد على تخفيف المشاعر السلبية والاسترخاء عند ممارسة الرياضة، لافتين إلى أن هناك أكثر من 300 مليون شخص فى جميع أنحاء العالم يعانون من الاكتئاب وهذا العدد من المتوقع أن ينمو مع ارتفاع السلوك المستقر "الجلوس".

وتوصى الدراسة، التى نشرت فى المجلة الأمريكية للطب النفسى، الخبراء الصحيين باستخدام هذه المعلومات لإضافة التمارين الرياضية فى العلاج الخاص بالأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب.

وقام باحثون من معهد بلاك دوج في راندويك في أستراليا بتحليل بيانات 33808 من البالغين النرويجيين على مستويات ممارستهم وأعراض الاكتئاب، وتم رصد هؤلاء البالغين على مدى 11 عامًا للكشف عن تأثير الممارسة على صحتهم العقلية.

ووجد فريق البحث أن 12% من حالات الاكتئاب كان يمكن منعها إذا كان المشاركون يمارسون ساعة واحدة فقط من النشاط البدنى كل أسبوع.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

أيه محمد دسوقي ابراهيم

دور الرياضه ف التخلص من الاكتئاب

يزول الاكتئاب بممارسه الرياضه وتنتشر الايجابيه لذلك يجب توجهه الناس الي ممارسه الرياضه للتخلص من حاله الاكتئابوان الرياضه. مهمه جدا للانسان فلذلك يجب توفير جميع المستلزمات التي تساعد في نشرها واستخدامها ففي الدول الاجنبيه الرياضه شئ اساسي جدا في حياتهم اليوميه ويستخدموها بشكل مستمر لانها تساعد علي تنشيط الدوره الدمويه وبذلك يقومون بعملهم بأكمل وجه لانهم يشعرون دائما بالنشاط وعدم الكسل علي عكس ما يحدث فاغلب الدول العربيه ..

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة