أكرم القصاص - علا الشافعي

موجز أخبار الساعة 6.. تحرير النقيب محمد الحايس ومقتل إرهابيين على حدود ليبيا

الثلاثاء، 31 أكتوبر 2017 06:00 م
موجز أخبار الساعة 6.. تحرير النقيب محمد الحايس ومقتل إرهابيين على حدود ليبيا النقيب محمد الحايس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المهمة، فى مقدمتها تحرير النقيب محمد الحايس، ومقتل عدد من الإرهابيين على حدود ليبيا، وتثبيت الدولار الجمركى عند 16 جنيها، واحتشاد جماهير الأهلي باستاد التتش لمؤازرة الفريق قبل المباراة الحاسمة مع الوداد المغربى بنهائى بطولة دورى أبطال أفريقيا بالمغرب.. وغيرها من الأخبار المهمة.
 
وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة السادسة مساء.
 

 


 
أسدلت الأجهزة الأمنية الستار عن آخر فصول حادث الواحات الإرهابى، بعد نجاحها فى تحرير النقيب محمد الحايس، الذى كان مختطفا من قبل العناصر الإرهابية المشاركة، فى ساتهداف قوات الشرطة بالواحات.
 

 


 
قالت وزارة المالية المصرية فى بيان اليوم الثلاثاء، إنه تقرر تثبيت سعر الدولار الجمركى عند 16 جنيها لمدة شهر من أول نوفمبر .
 

 


 
استمرارا لجهود القوات المسلحة والشرطة نحو الثأر لشهداء الواجب الوطنى، وبناء على معلومات مؤكدة بالتعاون مع عناصر وزارة الداخلية عن أماكن اختباء العناصر الإرهابية التى قامت باستهداف قوات الشرطة على طريق الواحات، ووفق أوامر من القيادة العامة للقوات المسلحة قامت القوات الجوية بمهاجمة منطقة اختباء العناصر الإرهابية على طريق الواحات بإحدى المناطق الجبلية غرب الفيوم.
 

 


 
قالت صحيفة "تليجراف" إن وزير الدفاع البريطانى السير مايكل فالون اعترف بوضع يده على ركبة المذيعة جوليا هارتلى-بريور أثناء تناولهما العشاء قبل 15 عاما، موضحة أنه اعتذر آنذاك لها على تصرفه.
 

 


 
تفاعل عدد كبير من رواد موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، مع هاشتاج "WeNeedToTalk" إننا بحاجة للتحدث معا، الخاص بالترويج لمنتدى شباب العالم، الذى تستضيفه مدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 4 إلى 10 نوفمبر المقبل.
 

 


 
قال اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، إن المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، استعرض خلال اجتماعه معه اليوم الثلاثاء، تطبيق مشروع قانون التأمين الصحى الشامل فى المحافظة، وذلك بدءا من 30 يونيو المقبل.
 

 


 
وصلت عناصر من القوات البحرية والجوية المصرية إلى اليونان للمشاركة فى فعاليات التدريب المصرى اليونانى المشترك "ميدوزا 5"، الذى تجرى فعالياته لعدة أيام، فى إطار خطة التدريبات المشتركة للقوات المسلحة مع الدول الشقيقة والصديقة.
 

 


 
ما زالت قضية ختان الإناث ملفا مفتوحا ومثيرا للجدل، الجهود تتواصل لمحاربته، وجهود البعض تتواصل أيضا للإبقاء عليه، رغم الآراء الطبية والدينية التى تقطع بأنه ضار ولا علاقة له بالدين، وهو ما يستدعى تكثيف حملات التوعية والتبصير بهذه الجريمة وخطورتها، وفى هذا الإطار ينشر "اليوم السابع" 10 رسائل مصورة، أطلقها البرنامج القومى لمناهضة ختان الإناث، للتوعية بخطورة هذه الجرائم وآثارها السلبية على الصحة العامة للفتيات.
 

 


 
فى مشهد سادت فيه حالة من الفرحة العارمة على أهالى قرية دندرة بمحافظة قنا، افتتح رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، رئيس مجلس إدارة حديد المصريين، ويرافقه كل من المهندس ياسر القاضى، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، واللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا واللواء ممدوح شعبان مدير عام جمعية الأورمان، والنائب مصطفى بكرى، والنائب أشرف رشاد، رئيس حزب مستقبل وطن، وقيادات شعبية ونيابية وتنفيذية بمحافظة قنا، م، 50 منزلًا من أعمال إعادة الإعمار التى تمت بقرية دندرة محافظة قنا.
 

 


 
أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى عن موافقتها على تصدير 5 آلاف و425 شتلة من المانجو والزيتون لـ3 دول عربية خلال أسبوع، استكمالا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى بالتركيز على تحويل مصر لدولة مصدرة بدلا من الاستيراد.
 
 
فى ظل الارتفاع الكبير فى تكلفة الحصول على أى قرض من البنوك، والإجراءات المعقدة فى البنوك لمنح قروض للمشروعات الصغيرة، يتساءل البعض حول الإجراءات المطلوبة للحصول على قرض المشروعات الصغيرة من جهاز المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، وفى هذا الصدد يوضح "اليوم السابع" الإجراءات والمستندات المطلوبة.
 
 
شهد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء مراسم توقيع اتفاقية لشراء الطاقة بين الشركة المصرية لنقل الكهرباء، وتحالف شركات‪ (‪International Power GDF , Orascom  Toyota Tsuho )، الذى سيقوم بإنشاء وتشغيل وإدارة محطة لتوليد الطاقة من الرياح بطاقة 250 م. وات بمنطقة خليج السويس، بتمويل من البنك اليابانى للبينة التحتية  ‪JBIC، بحيث يتم ربطها بالشبكة القومية للكهرباء.
 
 
قالت صحيفة "جارديان" البريطانية، إن الشرطة اعتقلت زعيم مافيا فى صقلية، أُفرج عنه حديثا، بعدما أمر ابنه عندما كان وراء القضبان بقتل أخته، لأنها وقعت فى حب شرطى، لكنه رفض التنفيذ.
 
 
ذكرت وكالة "أسوشيتدبرس"، نقلا عن مسئولى مطار القاهرة، أن أمريكية نقلت 14 من الكلاب الضالة وقط شوارع إلى نيويورك عبر شركة "مصر للطيران"، فيما وصفته الوكالة بالحلقة الأحدث باتجاه متزايد لنقل الحيوانات الأليفة من مصر.
 
 
لقى 14 شخصا مصرعهم اليوم الثلاثاء، اثر وقوع انفجار ضخم فى منطقة تقع فيها سفارات أجنبية وإدارات حكومية بوسط العاصمة الأفغانية كابول.
 
 
اقترح حزب "الأعمال الطيبة" الروسى، على مقدمة البرامج التلفزيونية أنفيسا تشيخوفا، الترشح للانتخابات الرئاسية، للدفاع عن مصالح الشعب، على قنوات التلفزيون ومواقع التواصل الاجتماعى، حسبما ذكرت روسيا اليوم. 
 
 
زادت أوجاع فريق الكرة بالنادي الاهلى  خلال الساعات الماضية بعد تأكد غياب على معلول نجم الفريق عن مباراة الوداد المغربي المُقرر لها السبت المقبل بالمغرب في إياب نهائي بطولة دوري ابطال أفريقيا بسبب الإصابة.
 
 
قرر حسام البدرى المدير الفنى للأهلى إلغاء مران الفريق الذى كان مُقرراً له الثالثة والنصف من عصر اليوم، الثلاثاء، بسبب الأعداد الكبيرة التى حضرت لاستاد التتش وتكدست بالمنطقة المحيطة بالاستاد.
 
 
قضت المحكمة العسكرية اليوم، الثلاثاء، ببراءة سيد مشاغب و3 آخرين فى واقعة اقتحام مقر الأمن الوطنى عام 2013.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ابوالنور عبدالمجيد محمحد

تحية لشهداء الواجب والمصابون

نحيى قوات حق الشهيد على تحرير الضابط المختطف وعودته سالما واذا مرضت فهو يشفين ونثمن مجهود شهداء الواجب على الدفاع عن البلاد والعباد من اجل القضاء على الارهاب القاتل الجبان

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة