أكرم القصاص - علا الشافعي

مميش: قناة السويس تستحوذ على 100% من تجارة الحاويات من أسيا وأوربا

الثلاثاء، 31 أكتوبر 2017 03:12 م
مميش: قناة السويس تستحوذ على 100% من تجارة الحاويات من أسيا وأوربا الفريق مُهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس
الإسماعيلية – جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الفريق مُهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، رئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة، أن القناة استطاعت أن تستحوذ على نسبة 100% من تجارة الحاويات المارة بين قارتى آسيا وأوروبا، ونسبة 24.5% من تجارة الحاويات فى العالم مشيراً إلى إتباع هيئة قناة السويس لسياسات تسويقية مرنة نجح فى جذب العديد من الخطوط الملاحية التى لم تكن تعبر القناة من الأساس.

وأشار الفريق مُهاب مميش، فى بيان له اليوم الثلاثاء، إلى أن الزيادة المستمرة فى أعداد وحمولات السفن العابرة للقناة تعود إلى نجاح مشروع قناة السويس الجديدة فى رفع تصنيف القناة، حيث سمح تطوير المجرى الملاحى باستقبال السفن العملاقة ذات الغواطس الكبيرة ومواكبة التطور فى صناعة النقل البحرى.

وأوضح مميش، أن قناة السويس سجلت رقماً قياسياً فى عبور السفن، حيث عبرت القناة 60 سفينة من الاتجاهين بإجمالى حمولة 3.4 مليون طن، وبلغ عدد السفن العابرة من الشمال 26 سفينة بحمولة 1.7 مليون طن، فيما عبرت 34 سفينة من الجنوب بالمجرى الملاحى الجديد للقناة بحمولة 1.7 مليون طن.

كما شهدت حركة الملاحة عبور 4 سفن عملاقة بحمولة تتراوح بين 150 و200 ألف طن، وكذلك عبور 6 سفن بحمولة تتراوح ما بين 100 ألف طن و150 ألف طن.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة