أكرم القصاص - علا الشافعي

تقرير: بنك إنجلترا يتوقع فقد 75 ألف وظيفة مالية بعد الانفصال

الثلاثاء، 31 أكتوبر 2017 08:54 م
تقرير: بنك إنجلترا يتوقع فقد 75 ألف وظيفة مالية بعد الانفصال زعماء الاتحاد الاوروبى
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 قالت هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سى) اليوم الثلاثاء إن بنك إنجلترا المركزى  يتوقع أن تخسر بريطانيا ما يصل إلى 75 ألف وظيفة فى  قطاع الخدمات المالية فى السنوات التالية لمغادرتها الاتحاد الأوروبى عام 2019.

 

وتهيمن لندن على سوق الصرف الأجنبى  العالمية وهى المركز المالى  الرئيسى فى أوروبا. ويعمل بالقطاع أكثر من مليون شخص فى  أنحاء بريطانيا وأظهرت بيانات رسمية اليوم أن القطاع حقق رقما قياسيا من الصادرات العام الماضى  بلغ 61 مليار جنيه استرلينى  (81 مليار دولار).

 

لكن من المرجح أن تزداد صعوبة بيع الخدمات فى  أنحاء أوروبا حالما تغادر بريطانيا الاتحاد الأوروبي. وبدأت بعض البنوك بالفعل فى  نقل موظفيها من بريطانيا أو التوسع فى  أماكن أخرى.

 

وقالت بي.بي.سى إن بنك إنجلترا الذى يراقب خطط الطوارئ بالبنوك يعتقد أن الأثر سيشمل ما يصل إلى 75 ألف وظيفة.

 

كان سام وودز نائب محافظ البنك أبلغ رويترز فى  بداية الشهر بأن رقم العشرة آلاف فيما يتعلق بالوظائف التى  ستخسرها بريطانيا، والذى  جاء فى  مسح أجرته رويترز لخطط البنوك، هو رقم معقول للتقديرات الأولية للأثر المبدئى  لمغادرة الاتحاد الأوروبى.

 

تترواح التقديرات الأخرى للخسائر المتوقعة فى  الوظائف بين 30 ألفا وما يصل إلى 232 ألف وظيفة، وهو رقم توقعه رئيس بورصة لندن فى  يناير  الماضي. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة