أكرم القصاص - علا الشافعي

الدفا مهم فى الشتا ولكن.. تعرف على أضرار الاستحمام بالماء الساخن على العظام

الثلاثاء، 31 أكتوبر 2017 09:00 ص
الدفا مهم فى الشتا ولكن.. تعرف على أضرار الاستحمام بالماء الساخن على العظام الاستحمام
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الحمام الساخن يحقق الاسترخاء في نهاية يوم طويل، ولكن ذلك يتوقف على درجة حرارة مياه حمامك ومدة الاستحمام، فإذا كانت درجة حرارة الماء الساخن عالية يمكن أن تكون خطيرة، وتتسبب فى تأثيرات فسيولوجية مختلفة على الجسم قد تؤدي إلى بعض المضاعفات الشديدة.
 
وتشمل أضرار الاستحمام بالماء الساخن عددا من المشكلات الصحية، وفقا لما ذكره موقع " healthhype" الطبى.
 
 

الحروق والإصابات الجلدية

 
تعتبر الحروق التى تحدث من جراء مياه الحمام الساخن ليست قليلة، فيتعرض الأطفال وكبار السن خاصة لخطر أكبر، والأطفال لديهم حساسية أكبر للحرارة بكثير من البالغين، وكبار السن هم الفئة الأخرى المعرضة لخطر شديد، خاصة عندما تكون لديهم أمراض مثل مرض السكر بسبب الأضرار التي لحقت الأعصاب (الاعتلال العصبي السكري) الذى يمكن أن يؤثر على الإحساس بالحرارة، وخاصة على الساقين.
 
 

انخفاض في ضغط الدم

 
الحرارة تسبب تمدد الأوعية الدموية في الجلد، ونتيجة لذلك يخفض مقاومة الأوعية الدموية الطرفية ويسبب انخفاض ضغط الدم، وهنا يحاول القلب التعويض عن طريق ضخ أسرع وأكثر إرهاقا، وهذا يمكن أن يجهد القلب بما فيه الكفاية ليؤدي إلى الدوار والإغماء وضعف التوازن الذى يمكن أن يزيد من احتمال السقوط، مما يؤدي إلى كسور العظام.
 
 

قىء وغثيان

 
بعض الأشخاص يعانون من الغثيان بعد الحمام الساخن بسبب التغيرات في تدفق الدم إلى الدماغ، وغالبا ما يكون من المرجح أن تحدث بعد تناول الطعام ثم أخذ حمام ساخن، وهنا يكون نتيجة للدم المتدفق بعيدا عن الجهاز الهضمي، وكذلك النساء الحوامل أيضا تميل إلى الإصابة بالغثيان مع الحمام الساخن الطويل.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة