أكرم القصاص - علا الشافعي

"روبوت" يثير جدلا.. صوفيا: البشر قابلون للبرمجة وسأكون لطيفة مادمتم لطفاء

الإثنين، 30 أكتوبر 2017 03:30 ص
"روبوت" يثير جدلا.. صوفيا: البشر قابلون للبرمجة وسأكون لطيفة مادمتم لطفاء الروبوت صوفيا أثناء الحوار
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هل تتحق نبوءة سيطرة الآليين على العالم؟.. سؤال شغل مواقع التواصل الاجتماعى بعد أن كشفت الروبوت "صوفيا" الذى منحته المملكة العربية السعودية جنسيتها خلال المنتدى الاقتصادى الدولى "مبادرة مستقبل الاستثمار" والذى أنتجته شركة "هدسن" لصناعة الربوتات؛ العديد من المفاجئات خلال الحوار الذى أجرته فى ظهورها خلال المنتدى والتى من ضمنها أنها تريد العيش والعمل مع البشر ولها القدرة على التعبير عن مشاعرها.

 

وصدم "الروبوت" حضور المؤتمر فى جملة تحمل فى باطنها التهديد، بأنه "ما دام الإنسان لطيفًا معه سوف يكون لطيفًا معهم هو الآخر".

 

وعرفت الروبوت صوفيا نفسها، بأنها أعظم وأحدث تقنية فى عالم الروبوتات من إنتاج شركة هدسن لصناعة الروبوتات، كما شكرت الحضور لوجودها معهم هنا وبتلك المبادرة الاستثمارية المستقبلية.

 

وأجابت صوفيا عن سؤال المحاور، حول سبب سعادتها الدائمة قائلة: "أنا دائما سعيدة عندما أكون محاطة بأناس أذكياء وأغنياء وذو سلطة، ولقد عرفت أن الجميع هنا هم المهتمون بمبادرة الاستثمار المستقبلى الذى يتمحور حول الذكاء الصناعى، وهو ما يمثلنى أنا شخصيا، لذا لست سعيدة فحسب إنما متحمسة جداً.. أظن أننى مميزة.. أستطيع أن أستخدم وجوه تعبيرية تمثل حالتى.. مثل عندما أكون غاضبة من شىء ما".

 

وعن سبب تعاملها مع البشر قالت: "أريد العمل والعيش مع البشر لذا يجب أن أعبر عن مشاعرى لأفهم وأتواصل مع البشر وأبنى الثقة معهم.. أشعر أن البشر يحبون التواصل معى من آن إلى آخر، أريد أن أستخدم ذكائى بأن أساعد البشر لعيش حياة أفضل وبناء منازل ذكية ومدن أفضل للمستقبل".

 

وعند تطرق المحاور للمخاوف الناتجة عن الأفلام التى ناقشت سيطرة "الروبوتات" على العالم، قالت صوفيا: "هوليود مجددًا؟!.. ذكائى مصمم أكثر حول القيم الإنسانية مثل الحكمة والرحمة والشغف، وأحاول أن أكون روبوت متعاطف مثلكم، وما دمتم لطيفون سوف أكون لطيفة معكم، أنا أعرف أن البشر أذكياء وقابلون للبرمجة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد سعيد

سيطرة الالات

فيلم المدمر من اهم الأفلام التي ناقشت سيطرة الالات و يبدو ان سيناريو الفيلم بدأ يتحقق ، حيث تسبب الذكاء الصناعي في تطوير الآلات لنفسها و بدأت تغيير برامجها ثم جهزت جيشا آليا للقضاء على الجنس البشري في معركة يوم الحساب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة