أكرم القصاص - علا الشافعي

تعرف على أشهر حفر نهاية العالم بعد اكتشافها فى أسوان

السبت، 28 أكتوبر 2017 07:00 م
تعرف على أشهر حفر نهاية العالم بعد اكتشافها فى أسوان حفرة ــ أرشيفية
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نهاية العالم كلمة ترددت كثيرًا، فى الآونة الآخيرة، مثلما حدث مع الحفرة العميقة التى عثرت عليها مباحث شرطة السياحة والآثار،أول أمس.

هذه الحفرة أطلق عليها"نهاية العالم" وتقع داخل أحد منازل المواطنين شرق مدينة أسوان، أثناء محاولة التنقيب بحثا عن الآثار، والحفرة بلغت أبعادها 2 × 2 متر، وبعمق 15 مترا تنتهى بسرداب ناحية الغرب "متعرج" طوله 31 متراً.

حفرة نهاية العالم المكتشفة فى أسوان
حفرة نهاية العالم المكتشفة فى أسوان

وهذه ليست المرة الأولى التى يتم اكتشاف أشياء غريبة ويطلق عليها "نهاية العالم"  ففى 2014، تمكن طاقم عوامة روسية يعمل فى حقول النفط والغاز فى شبه جزيرة يامال من اكتشاف حفرة عملاقة مجهولة المنشأ .

ووفقا للطاقم، فإن الحفرة كبيرة جدا إلى درجة أن قاعها يتسع لعدة مروحيات من طراز "مى -8"، وأشار الطاقم إلى أنه فى الجزء السفلى للحفرة يجرى نهر تحت الأرض يمتد على نطاق واسع، ويقول مصورو شريط الفيديو، إن التربة حول الحفرة قد خرجت من داخل الحفرة إلى الأطراف، أما لونها الداكن فيشير إلى التعرض لدرجات الحرارة العالية، وبالتالى، يمكن أن يكون سبب تشكل هذه الحفرة هو انفجار يساوى بقوته انفجار قنبلة ذرية صغيرة مع العلم أنه لم تجر هناك أى اختبارات تفجيرية، من جهة أخرى يفترض مستخدمو الإنترنت أن يكون السبب هو سقوط نيزك.

 

حفرة نهاية العالم التى اكتشافها الروس
حفرة نهاية العالم التى اكتشافها الروس

 

وهناك أسطورة مثلث برمودا، إذ أطلقت تسمية "برمودا" للمرة الأولى عبر السطور فى مقالة لفنسينت غاديز بمجلة المركب التجارى فى عام 1964م على منطقة جغرافية تقع فى الجزء الغربى من المحيط الأطلسى مجاورة للساحل الجنوبى الشرقى لولاية فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية على شكل مثلث تمتد أضلاعه ما بين فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية، وجزر برمودا التابعة لبريطانيا، وجزر «البا» على مساحة نحو 1,140,000 كيلو متر مربع.

مثلث برمودا
مثلث برمودا

 

منطقة برمودا عبارة عن مجموعة من الجزر، يبلغ عددها 300 جزيرة، 30 جزيرة فقط منها مأهولة بالسكان، عاصمتها «هاملتون» وتقع فى الجزيرة الأم ويطلق عليها أيضًا مثلث الشيطان، وذلك لتكرار حوادث الاختفاء الغامضة فيها أو بالقرب منها منذ عام 1854م، على الرغم من عبور السفن التجارية والعسكرية هذه المنطقة بسلام كل يوم، وكان كريستوفر كولومبوس أول من وثق حدوث أشياء غريبة فى مثلث برمودا حينما شاهد هو وطاقم السفينة لهبًا فى السماء وأضواء متراقصة عند الأفق، وكتب فى مذكراته عن حدوث حركة غريبة فى البوصلة المغناطيسية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة