خالد صلاح

لأول مرة.. افتتاح مقابر عمال بناة الأهرام لزيارة الرسمية.. تعرف على التفاصيل

الجمعة، 27 أكتوبر 2017 07:00 م
لأول مرة.. افتتاح مقابر عمال بناة الأهرام لزيارة الرسمية.. تعرف على التفاصيل مقابر العمال ــ أرشيفية


كتب أحمد منصور

علم "اليوم السابع" من مصادر مطلعة داخل منطقة آثار الهرم، أن وزارة الآثار ستفتتح خلال الأسبوع المقبل مقابر العمال بناة الأهرام، وهى منطفة حفائر عالم الآثار الكبير الدكتور زاهى حواس.

 

وأوضحت المصادر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن مقابر العمال بناة الأهرام، سيتم افتتاحها للزيارة بعد إجراء أعمال الصيانة والترميم للمقابر، كما تم تطوير منطقة الحفائر، وإنشاء مدرجات ـ سلم ـ لسهولة الحركة للزائرين للمقابر، كما تم وضع علامات إرشادية، وتعتبر هذه اول مرة سيتم افتتاح المقابر لزيارة الرسمية نهاية الشهر الجارى.

 

جدير بالذكر أنه فى يوم 10 يناير 2010، أعلن فاروق حسنى وزير الثقافة أن بعثة المجلس الأعلى للآثار التى يرأسها الدكتور زاهى حواس حققت اكتشافات أثرية مهمة بمقابر العمال بناة الأهرام، التى ترجع إلى الأسرة الرابعة "2649- 2513 ق.م"، وهى المرة الأولى التى يتم فيها الكشف عن مقابر خاصة بالملك "خوفو" "2609 - 2584 ق.م" و"خفرع" "2576-2551 ق.م"، وخاصة لأن مئات المقابر الأخرى التى تم اكتشافها من قبل ترجع إلى أواخر عهد الأسرتين الرابعة والخامسة "2649-2374 ق.م".





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة