أكرم القصاص - علا الشافعي

قرأت لك.. "قتل إنجلترا".. كتاب يحقق الأكثر مبيعا باللعب على عواطف الأمريكان

الخميس، 26 أكتوبر 2017 07:00 ص
قرأت لك.. "قتل إنجلترا".. كتاب يحقق الأكثر مبيعا باللعب على عواطف الأمريكان غلاف الكتاب
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تظل الحرب الأمريكية التحررية التى وقعت فى القرن الـ 17 الميلادى، والتى خاضها الأمريكان ضد المملكة المتحدة، هى البداية التى انطلقت منها هذه المنطقة من العالم لتصبح بعد ذلك القوى العظمى التى نعرفها اليوم، وذلك بعد استقلالها عن الإمبراطورية البريطانية وإعلانها دولة مستقلة موحدة تحت رئاسة جورج واشنطن، أول رئيس للولايات المتحدة الأمريكية.

ويأتى كتاب "قتل إنجلترا: النضال الوحشى من أجل الاستقلال الأمريكى" للمؤلفين، بيل أورايلى ومارتن دوجارد، والصادر عن دار ماكميلان، ليجسد الحرب الثورية الأمريكية ضد الإمبرطورية البريطانية فى القرن السابع عشر من أجل الاستقلال.

وجسد الكتاب حالة الاحتجاجات والاضطرابات فى المستعمرات البريطانية بأمريكا، والتى سرعان ما تصاعدت إلى حرب مع عرض مدمر، ويعيد أورلى ودوغارد المعارك التاريخية للحرب، فى مدن "بانكر هيل، لونغ آيلاند، ساراتوجا، يوركتاون"، كما كشفا المؤلفان عن الوحشية  التى وقعت بين الفريقين فيما أطلقا عليه "القتال اليدوى"، الذى تعرض لها الجنود الأمريكان، حيث وصفهم الكتاب بالشجعان، مبينا الظروف الوحشية التى عاش فيها هؤلاء الجنود، كما ركز على الشجاعة ومثابرة المؤسسين للولايات المتحدة والجهود الشاقة لبناء دولة جديدة تتألف من الدول الفردية.

كما تحدث المؤلفان عن غدر "بنديكت أرنولد"، والذى كان أحد أفراد الثورة الأمريكية قبل أن يتحول موقفه لينقلب عليها ويصبح من أعدائها، حتى أنه يمثل، الآن، رمز الغدر والخيانة الأول عند الأمريكان، بينما يصف الكتاب الدور الذى قام به فرانسيس ماريون بالشجاع إذ يرجع له فى الفضل فى استخدام تكتيكات حديثة فى الحروب غير النظامية  المسماة بحرب العصابات.

وتقول مقدمة ناشر الكتاب إن الذى يقدمه الكتاب، هو أن يتذكر كل واحد من الشعب الأمريكى، كيف يمكن تغيير مسار التاريخ من خلال الشجاعة والتصميم.

ويتابع، إن تركيب الأحداث فى كتاب بيل أوريلى ومارتن دوجارد ينقل القراء إلى أهم عصر فى تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية، وهو الحرب الثورية، وذلك من وجهة نظر جورج واشنطن، بنيامين فرانكلين، توماس جيفرسون وجورج الثالث، حيث ينسج المولف خيوط الكثير من القصص المتباينة فى سرد ​​واضح واحد، تم وصف توقيت الأحداث الرئيسية ودوافع الشخصيات البارزة وشرح مع دقة المريض..

الكتاب قدم بطريقة سردية روائية السرد التاريخى والوثائقى، لتاريخ الثورة الأمريكية، من خلال إجراءات وأعين الشخصيات الرئيسية للأحداث، وبشكل عميق ومثير للغاية.

كتاب قتل انجلترا
كتاب قتل إنجلترا








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة