أكرم القصاص - علا الشافعي

فعاليات اليوم.. ندوة فنية لفاروق الشرنوبى بقصر بشتاك وأحمد زايد فى مركز دال

الخميس، 26 أكتوبر 2017 08:00 ص
فعاليات اليوم.. ندوة فنية لفاروق الشرنوبى بقصر بشتاك وأحمد زايد فى مركز دال مركز دال
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشهد اليوم الخميس عددا من الفعاليات الفنية والثقافية منها:

يقدم مسرح "الضمة"، حفلا لفرقة مزامير النيل للموسيقى الشعبية، فى الثامنة مساء.

يقيم قصر المانسترلى، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور أحمد عواض، حفل سمعنا، فى الثامنة مساء .

يقيم بيت الغناء العربى بقصر الأمير بشتاك، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية "صالون مقامات" بمشاركة البرنامج الثقافى بالإذاعة المصرية، فى الثامنة مساء الخميس.

يستضيف الصالون الفنان فاروق الشرنوبى وحديث عن ذكرياته وأهم محطاته الفنية، كما يشدو الصوت الذهبى محمد شطا، باقة من أروع الأغانى منها "بوابة الحلواني، أهو دا اللى صار"، بالإضافة إلى مجموعة من الأغانى الوطنية، بمصاحبة التخت الشرقى بقيادة الفنان أمير موسى.

تنطلق يوم الخميس المقبل فعاليات الدورة الثانية والعشرين لصالون الجزائر الدولى للكتاب، ومن المقرر أن تستمر حتى الخامس من نوفمبر المقبل، تحت شعار "الكتاب، كنز لا يفنى"، وتحل جنوب إفريقيا الدولة ضيف الشرف لهذه الدورة.

يواصل مركز دال للأبحاث والإنتاج الإعلامى سلسلة المحاضرات حول "الفكر العربى"، ويستأنف المركز هذه السلسلة بندوة تحت عنوان "جذور الإسلام السياسى"، وذلك فى تمام السابعة مساء يتحدث بها الباحث أحمد زايد.

يتناول اللقاء جذور تيار الإسلام السياسى وكيف ولد من رحم الإخفاقات المتكررة والرغبة فى تغيير الواقع للأفضل وفساد الخلافة ثم سقوطها مشروع الإسلام السياسى على يد حسن البنا وآخرين وشكل هذا اتجاها منافسا لتيارات الإسلام التقليدي؟ مازال هذا التيار حيا بيننا وفاعلا فى حياتنا فكيف كان ذلك ولماذا؟ فى محاولة للقراءة والاكتشاف.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة