أكرم القصاص - علا الشافعي

تعرف على خطة "الثقافى المصرى" باليونان للاحتفاء بيوم اللغة العربية

الأربعاء، 25 أكتوبر 2017 03:00 ص
تعرف على خطة "الثقافى المصرى" باليونان للاحتفاء بيوم اللغة العربية اليوم العالنى للغة العربية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستعد المركز الثقافى المصرى بأثينا - اليونان، فى إطار احتفائه كل عام باليوم العالمى للغة العربية، يوم  18 ديسمبر لتنظيم مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية خلال الفترة من 11 إلى 15 ديسمبر 2017  لتقديم عدد من الفعاليات.

وقال الدكتور حسين مرعى، الملحق الثقافى المصرى بأثينا، إن هناك مجموعة من المقترحات فى هذا الصدد لوزارة الثقافة المصرية، ومن بينها تنظيم أمسية شعرية موسيقية بمشاركة أحد أساتذة العزف على آلة العود من بيت العود العربى إلى جانب تنظيم محاضرة عن "التجارب المعاصرة لترجمة الأدب المصرى واليونانى"، يتحدث فيها المترجم الدكتور خالد رؤوف والأديبة والمترجمة اليونانية بيرسا كوموتسى.

وعلى هامش تلك الفعاليات سوف يتم تنظيم معرض وورش عمل فنون الخط العربى لأحد فنانى الخط العربى المتميزين، يرشحه قطاع الفنون التشكيلية للمشاركة بمجموعة من أعماله الفنية.

وتابع الدكتور حسين مرعى، الملحق الثقافى، أن هذه المناسبة تعد فرصة حقيقية للتعريف بالأدب والفنون العربية، ويشارك فيها العديد من الأكاديميين والفنانين ودارسى اللغة العربية والدراسات الشرقية بالجامعات اليونانية، وكذلك ممن ينتظمون فى الدورات التى يعقدها المركز وتلاقى لوحات الخط العربى صدى واسعا وإقبالا كبيرا كل عام.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة