أكرم القصاص - علا الشافعي

نائبة: تراجع التعليم عن إضافة التربية الرياضية للمجموع قرار منطقى لصالح الطلاب

الثلاثاء، 24 أكتوبر 2017 06:00 ص
نائبة: تراجع التعليم عن إضافة التربية الرياضية للمجموع قرار منطقى لصالح الطلاب النائبة ماجدة نصر
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رحبت الدكتورة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، بقرار الدكتور طارق شوقى وزير التعليم بعدم إضافة التربية الرياضية للمجموع، مشيرة إلى أنها سوف تسحب طلب الإحاطة الذى قدمته للوزير حول هذا السياق مع استمرار الطلب الخاص بالحاسب الآلى، والبيان العاجل حول تأجيل الدراسة بالمدارس اليابانية.

وأضافت ماجدة نصر فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، إنها تتمنى دراسة أى قرار من وزارة التعليم قبل الإعلان عنه حتى لا يحدث أى نوع من البلبلة، مشيرة إلى أنها كانت ترفض هذا القرار لأنه غير منطقى بسبب المواهب والفروق الفردية بين الطلاب والتى لا يمكن من خلال التقييم بعدل بين جميع الطلاب وبالتالى التأثير على درجاتهم.

يذكر أن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، وافق على عدم إضافة التربية الرياضية للمجموع فى المرحلة الإبتدائية، وقرر الوزير عدة قرارات اليوم السبت، جاء أولها فيما يخص مرحلة التعليم الأساسى اعتبار نشاط التربية الرياضية فى الحلقة الابتدائية نشاطًا أساسيًا (نجاح ورسوب)، ولا يُضاف إلى المجموع.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

حمدى عباس ابراهيم

ليس فى صالح التلاميذ يا سيدتى وليس هناك شيئا البتى فى صالحهم

وغاية ما هناك انه قرار منطقى كما صرحتى لما يتفادى او يقضى على أحد ابرز صور الجور والتمييز وابتزاز سافر للتلاميذ .. أما عن مسالة الفروق الفردية وتباين المواهب فليس بمحيث منع بقدر ما هو محيث دفع وما من طفل إلا موهوب إلا ان المواهب تتباين بين الأطفال على ما هو معروف باصطلاح الفروق الفردية وهذه المواهب او القدرات الذاتية او الشخصية تتفاضل بين التلاميذ والرياضة عامل جذب وتنبيه واستثارة يقود الى ابراز وتنمية الملكات وتقوية جذور القدرات والمواهب والمكنات النفسية والعقلية على السواء ومن المفروض حين تضاف الرياضة كمادة نجاح ورسوب ان يوضع لها منهج تقنى يجرى على أساسه وضع مختلف المعايير التى يجرى بها تقييم التلميذ وهذه المنهجية او التقنية يجب ان تؤضع على اسس علمية رفيعة ولاجل ذلك يجب ان تكون موضوعية ولاجل ذلك يجب ان تراعى مختلف الثوابت والمتغيرات البيئية . الثقافية . الاجتماعية - فلا يصح نقل او تقليد منهجية دولة أخرى - وكل منها لها عديد من جوانب غاية فى الأهمية فعلى مستوى الثقافية مثلا يجب ان يقوم الاعلام بدوره فى تغيير المفاهيم واعلاء قيمة الرياضة فى محتوى وعيه وتفكيره وبالنسبة لرجل الأمن قبل المواطن العادى فلا نرى ضابطا او أمين شرطة يجرى وراء طفل لانه لمحه يلعب فى نهر الطريق ونراه يأخذ من يده او يربت على كتفه وهو ينصحه ويرشده / لابد ان يعى المواطن ان العمل رياضة . العبادة رياضة . القرب من الله رياضة . حسن الخلق رياضة . وعلى جانب آخر اهامام الدولة بتوفير الملاعب والنوادى والساحات الشعبية واستغلال المدارس ايام الأجازات الاسبوعية والسنوية واليومية بعد انتهاء اليوم الدراسى بتأجير المدرسة فى الفترة المسائية لاستغلالها لهذا الغرض بوضع نموذج لعقد ايجار يتضمن مختلف الشروط والصلاحيات التى تضمن استغلال أفنية المدارس استغلال صحيحا دون اضرار ولضمان ذلك مضاعفة عدد العمال ومندوبى أمن ليتبادلوا فيما بينهم العمل فى الفترتين .. ةللتأجير عديد من فوائد منها توفير دخل للوزارة . توفير دخل لمدرسى التربية الرياضية والتربية الفنية وغيرهم من العاملين بعيدا عن المواد النظرية التى تفتح أبواب الدروس الخصوصية ..

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة