أكرم القصاص - علا الشافعي

بعد حوار السيسى مع "فرانس 24"..

النائب بكر أبو غريب: المنظمات تهمل حقوق شهداء الإرهاب علشان مبتجبش سبوبة

الثلاثاء، 24 أكتوبر 2017 03:00 ص
النائب بكر أبو غريب: المنظمات تهمل حقوق شهداء الإرهاب علشان مبتجبش سبوبة النائب بكر أبو غريب
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد النائب بكر أبو غريب عضو لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، بحديث الرئيس عبد الفتاح السيسى مع قناة فرانس 24 على هامش زيارته لفرنسا، ورده على سؤال عن الحريات العامة وحقوق الإنسان، وتوجيه سؤال حول حقوق أسر الشهداء من الإرهاب.

 

وقال أبو غريب، لـ"اليوم السابع"، إن هناك بعض منظمات حقوق الإنسان تعمل وفق إطار البحث عن السبوبة، وبالتالى "تتجاهل وتهمل حقوق أسر شهداء الإرهاب علشان مبتجبش السبوبة، ذلك الإرهاب الغادر الذى يستهدف ويذهب ضحيته رجال الأمن وكذلك المواطنين المدنيين، وفى الوقت نفسه نجدها تدعى على عكس الحقيقة وجود اعتداء على حقوق الانسان فى مصر.

 

وتابع عضو لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان تصريحه بالقول، إن وضع الحريات العامة وحقوق الإنسان جيد فى مصر منذ تولى الرئيس السيسى مسئولية الدولة المصرية، مؤكدًا أن أعضاء اللجنة تفقدوا العديد من السجون وأقسام الشرطة، ولم ترصد اللجنة أى انتهاكات أو تجاوزات مثلما تدعى بعض منظمات حقوق الإنسان التى تتلقى تمويلاً من أجل تشويه صورة الدولة المصرية.

 

كان الرئيس عبد الفتاح السيسى، قال خلال حواره عبر قناة فرانس 24، إنه عند تصور حجم الإرهاب والتطرف الذى يواجه مصر، وكذلك الوضع المماثل  الذى حدث فى دول أخرى، وترتب عليه تشريد مئات الآلاف والملايين حتى خرجت الأمور عن السيطرة، مردفاً: "أنا مسئول عن أمن وسلامة 100 مليون مصرى".

 

وتساءل الرئيس: "الشهداء وأسرهم من الأطفال والأرامل والأمهات اللاتى فقدن أبنائهن فى كل حوادث الإرهاب خلال الثلاث سنوات الماضية، فين حقوق الإنسان ليهم؟"، مشيراً إلى أنه تجرى محاكمات عادلة طبقاً للقانون لكل متهم فى مصر.

 

وأكد، أنه لا يوجد معتقل سياسى فى مصر، موضحاً أن هناك إجراءات تقاضى حقيقية يتم من خلالها مراعاة كافة الإجراءات القانونية طبقاً للقانون المصرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

سعيد

كلامك صح اين المدافعين عن حقوق المثليين والاخوان

اين فايق اللى مش فايق واين ابو سعدة اللى مش حافظ واين جورج سحاق كلهم اتخرسوا دلوقت لان الامر مجاش من اللى بيدفع السبوبة مليون اخص

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة