أكرم القصاص - علا الشافعي

هيلارى vs ترامب.. من المنافسة فى الانتخابات إلى الأكثر مبيعا.. أعرف من الفائز

الإثنين، 23 أكتوبر 2017 12:00 ص
هيلارى vs ترامب.. من المنافسة فى الانتخابات إلى الأكثر مبيعا.. أعرف من الفائز ترامب وهيلارى
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبدو أن التنافس بين المرشحة للرئاسة الأمريكية السابقة هيلارى كلينتون، والرئيس الأمريكى الحالى دونالد ترامب، لم يتوقف مع انتهاء الانتخابات الرئاسية الأمريكية نهاية العام الماضى، والتى انتهت بفوز ترامب، لكنها خرجت من صندوق الاقتراع إلى قوائم البيست سيلر والكتب الأكثر مبيعا.

أعلنت قائمة نيويورك تايمز الأمريكية عن الكتب الأكثر مبيعا فى الأسبوع الأخير مؤخرا، والتى احتوت 5 إصدارت لكل من الكتب الأدبية، و5 إصدرات للكتب والأعمال غير الأدبية للكتب الأكثر مبيعا ورقيا وإلكترونيا، حيث تصدر كتاب "قتل إنجلترا" لبيل أوريلى ومارتين دوجارد القائمة للأسبوع الثانى على التوالى وجاء كتاب "قضينا ثمانى سنوات فى السلطة" لتانهيسى كوتس فى المركز الثانى.

المفارقة هنا كانت فى وجود اسمى المرشحين السابقين للانتخابات الرئاسية الأمريكية هيلارى كلينتون والرئيس ترامب، حيث تواجدت الأولى فى المركز الثالث بكتابها "ماذا حدث؟"  والذى تتحدث فيه عن تجربتها فى الترشح بانتخابات الرئاسة الأمريكية وأسباب فشلها فى الوصول إلى البيت الأبيض، حيث أشارت إلى أن شعورها الأول كان أن حملتها يجب أن ترد وتوضح أن كومى قد تجاوز حدوده بشكل كبير، فى إشارة إلى "مدير "إف بى أى" السابق جيمس كومى"، لكن مستشارى حملتها تحدثوا إليها وأقنعوها أنه من الأفضل ترك الأمر ومحاولة المضى قدما، وتعلق كلينتون على هذا الأمر فى كتابها قائلا "بالنظر إلى الوراء كان هذا خطأ".، ويعد هذا واحدا من بين عدة أخطاء كبيرة وصغيرة تتحدث عنها كلينتون فى كتابها.

هيلارى كلينتون وكتاب ماذا حدث
هيلارى كلينتون وكتاب ماذا حدث

والكتاب احتل صدارة قائمة الأمازون للأفضل مبيعا، بعد أسبوع من صدوره مما يعكس ولع الرأى العام الأمريكى والعالمى المستمر بكلينتون.

أما الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، فتواجد فى المركز الرابع فى القائمة، لكن هذه المرة بإصدار ليس من كتاباته، بل ويسىء إلى الرئيس الأمريكى، حيث يوجد كتاب "حالة دونالد ترامب الخطيرة"، الذى وضعه لفيف من الكتاب بإشراف العالم النفسى باندى لى يحكى عن الحالة النفسية للرئيس الأمريكى.

ومن بين واضعى هذا الكتاب البالغ عددهم 27 شخصا أطباء نفسيون وعلماء نفس وكذلك خبير لغوى ومحلل وسائل إعلام وصحفى حيث كتب كل منهم فصلا فى الكتاب، ويشير الاختصاصيون إلى أن رئاسة ترامب خلقت آثارا غير مسبوقة على الحالة النفسية للولايات المتحدة وغيرها من الدول، واصفين صاحب البيت الأبيض الحالى بأخطر إنسان فى العالم.

كتاب حالة دونالد ترامب الخطيرة
كتاب حالة دونالد ترامب الخطيرة

وحسب رأى واضعى الكتاب فإن الرئيس الأمريكى مصاب باضطرابات نفسية خطيرة تشد انتباه الآخرين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة