أكرم القصاص - علا الشافعي

نائب يطالب الهيئة العامة للاستعلامات بمواجهة أكاذيب الإعلام الأجنبى

الإثنين، 23 أكتوبر 2017 06:00 ص
نائب يطالب الهيئة العامة للاستعلامات بمواجهة أكاذيب الإعلام الأجنبى النائب محمد أبو حامد
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب النائب محمد أبو حامد ، عضو مجلس النواب بلجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب ، بأن يكون للهيئة العامة للاستعلامات ممثلا فى غرف العمليات أو دورا بإخطارها بما يحدث من عمليات أمنية هامة لها أثرها بين دول العالم حتى تتمكن من الخروج ببيان واضح وشفاف حول حقيقة ما يجرى، وذلك لتجنب خروج وسائل إعلام أجنبية بتصريحات مجهلة.

جاء ذلك على خلفية تغطية "رويترز وشبكة bbc " لحادث "الواحات الإرهابى" والتى وصفها "أبو حامد" بـ"غير المهنية"، ولكن التأخر فى إصدار بيانات رسمية توضح حقيقة ما يجرى فى الساحة أسهم فى جعل البعض يجتهدون للتوصل لأى معلومات بأى شكل .

وشدد، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه يجب على أى مؤسسة أن تسارع بخروج بيانات متتابعة عند وقوع حادثة تهم الشعب المصرى و تمثل له أهمية حتى وإن كانت تفيد بانه لم يحدث جديد بعد ، أو إعلان حصر واضح لعدد الشهداء ، وذلك حفاظا على الرأى العام حتى لا يكون فريسة لأى تصريحات مضللة.

وأوضح أن كل مؤسسة عليها أن تتحمل مسئوليتها و تبادر بالإسراع فى تنفيذ هذه التوصيات، إضافة إلى إجراء تحقيقات موسعة بشأن حادث الواحات و إطلاع الشارع على حقيقة ما جرى، بجانب الدراسة الدقيقة لهذه العملية للاستفادة مما حدث وتجنبه الفترة المقبلة.  

وكانت قد سارعت عدد من المواقع الإخبارية العالمية فى نشر أعداد شهداء حادث الواحات الإرهابى بشكل مبالغ فيه، وتأكيد أن عددهم يتخطى الخمسين، دون انتظار بيانات وزارة الداخلية الرسمية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة