أكرم القصاص - علا الشافعي

لسرقة ثمن الأسلحة الثقيلة..

تحقيقات نيابة أمن الدولة بحادث الواحات تكشف سطو الخلية الإرهابية على البنوك

الإثنين، 23 أكتوبر 2017 09:32 م
تحقيقات نيابة أمن الدولة بحادث الواحات تكشف سطو الخلية الإرهابية على البنوك حادث الواحات
كتبت أمنية الموجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصلت نيابة أمن الدولة العليا، بإشراف المحام العام الأول المستشار خالد ضياء الدين، التحقيقات الموسعة فى الحادث الإرهابى الذى وقع بصحراء الواحات، وأسفر عن استشهاد عدد من الضباط وأفراد الشرطة فى مواجهة مسلحة مع عناصر إرهابية.

 وباشر التحقيقات فريق من النيابة ترأسه المستشار محمد وجيه المحامى العام، والتى كشفت تورط الخلية فى التواصل مع يسمى بـ"تنظيم داعش"بـ"ليبيا وسوريا"، بهدف محاربة الدولة المصرية وإسقاطها ونشر الأفكار التخريبية والتكفيرية.

وكشفت التحقيقات الأولية، أن الإرهابيين المنضمين لتلك الخلية قاموا بالعديد من العمليات الخارجة عن القانون كالسطو المسلح على البنوك والصرافات من أجل الحصول على الأموال لشراء الأسلحة الثقيلة التى تم دخولها مصر خلال الأيام الماضية.

وأضافت التحقيقات الأولية، أن هذه الخلية استحلت سرقة أموال غير المنتمين إليهم من المصريين وخاصة الأقباط لاختلافهم معهم فى الديانة، وأن عمليات السطو والسرقة لهذه البنوك تمت تحت تدريب جهات أجنبية لتنفيذ مخطط لإسقاط الدولة اقتصادياً وأمنياً تواصلوا مع جهات أجنبية للتخطيط لإسقاط الدولة المصرية واستهداف مؤسساتها، والتخطيط لتنفيذ عمليات إرهابية واستهداف رجال الشرطة ورموز القضاء والإعلام والسياسة.

وأشارت التحقيقات إلى أن المتهمين فى الخلية هم تنظيم ولاية سيناء، وأن الإدارة المركزية للتنظيم قررت تنفيذ عدد من العمليات فى منطقة الوادي، من أجل تخفيف العبء عن أعضاء التنظيم فى شبه جزيرة سيناء ومدن القناة، وأن الجهات الأمنية كشفت عن رصدهم لمجموعة من الشخصيات العامة ودور العبادة، خاصة رجال الشرطة والقضاء والجيش المصرى وعدد من سفراء الدول الأجنبية بهدف اغتيالهم، لإظهار صورة للجهات الخارجية باختلال الأمن المصرى، ومحاربة السياحة الخارجية بمصر.

وذكرت التحقيقات أن الأجهزة الأمنية أحبطت مخطط الخلية فى القيام بعدد من العمليات الإرهابية، فى مناطق تم كشفها، وأنها قامت بتشتيت عمل المعسكر الموجود بالواحات، وإفشال عدد من العمليات التى كان من المقرر تنفيذها فى مناطق متفرقة، وأن قوات الشرطة نجحت فى مقاومتهم رغم الأسلحة الثقيلة التى استخدمها هؤلاء الإرهابيين خلال المداهمة، حيث أن التنظيم أصدر أوامره بإعادة إحياء الخلية المركزية، على أن يتم اختيار عناصرها من بين غير المرصودين أمنيا فى المرحلة الحالية لتنفيذ عملياتهم.

وتسلمت النيابة تقرير مصلحة الطب الشرعى بوزارة العدل، برئاسة الدكتور هشام عبد الحميد الخاص بالصفة التشريحية لضحايا الحادث، كما استعجلت تقرير المعمل الجنائى، واستعجلت "النيابة" تحريات الأمن الوطنى النهائية لبيان ملابسات الواقعة وتحديد هوية الجناة، وذلك بعدما كشفت التحريات الأولية التى أعدتها الجهات الأمنية عن العناصر الأجنبية  التى تواصل المتهمين معها فى ليبيا، من المنتمين للتنظيم التكفيرى "داعش".

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس / صلاح

عايزين حق الشهداء !

يعنى القصاص وقتل الف إرهابى أمام الخمسة عشرة شهيد !

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة