أكرم القصاص - علا الشافعي

الأهلي يسهل مهمة الحكم جوميز فى لقائه مع النجم

الإثنين، 23 أكتوبر 2017 12:26 ص
الأهلي يسهل مهمة الحكم جوميز فى لقائه مع النجم ناصر عباس
تحليل ناصر عباس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 

المباراة: الأهلي * النجم الساحلي 

 

البطولة : دوري إبطال إفريقيا مباراة الإياب

 

المكان : إستاد برج العرب ( مدينه الاسكندريه)

 

النتيجة النهائية : سته أهداف مقابل هدفين لصالح الأهلي

 

 حكم ساحة : فيكتور جوميز

 

المساعد الأول : جوهانس سيلوموشيدي

 

المساعد الثاني :لينديخايا بولو

 

الحكم الرابع : كريستوفر هاريسون

 

التقييم الفني في فهم القانون واحتساب المخالفات وعقوبة الإنذار والطرد

 
سهل الأهلي من مهمة الحكم فيكتور جوميز بتسجيله للهدف الأول في الدقيقة الثانية من الشوط الأول مما جعل المباراة مفتوحة من الجانبيين ومع ذلك لم يتهاون الحكم في إدارة المباراة واستغل هذا العنصر في التركيز والسيطرة على مجريات الأمور فى المباراة من خلال احتساب جميع الأخطاء بتقدير 95 بالمائة.
 
احتسب الحكم 23 مخالفه للفريقين بواقع 10 للأهلي 13 للنجم وكانت قراراته يغلب عليها الدقة وأعطت قناعات للاعبين وللأجهزة الفنية لكلا الفريقين .
 
أنذر الحكم محمد هانى للعب بتهور فى الدقيقة 28 كما أنذر لاعبي النجم علي برجوي وأمين الشرميطى للاعتراض على قرار الحكم، تغاضى الحكم عن إنذار عمرو السولية عندما لعب بتهور مع لاعب النجم.
 

تقييم عنصر اللياقة البدنية وقراءة اللعب والسيطرة علي المباراة والتمركز

 
استخدم الحكم كل عناصر اللياقة البدنية بشكل صحيح بداية من التحمل العام وتحمل السرعة والسرعة القصوى عند اللزوم في الهجمات المعاكسة وتحرك الحكم طبقا للقراءة المسبقة ودراسة لعب وطرق الفريقين مما جعله يحصر اللعب بينه وبين الحكام المساعدين، وتواجد خارج نطاق اللعب مما سهل من مهمته فى إتخاذ القرارات الصحيحة.
 
وكانت أفضل تحركات الحكم في الدقائق 35، 68 في الهجمات  المرتدة لصالح الأهلى، واستطاع الحكم أن يتحرك بشكل سريع فى الناحية العكسية للحكم المساعد ثم تغير اتجاه الجرى داخل منطقه الجزاء ليكون قريب من الأحداث، تميز الحكم بتنويع أسلوب التحرك والتمركز بأقصى سرعة حسب مجريات اللعب.
 

المساعدون وتقيبم الأداء الفى

 
المساعد الأول.. تعاون مع الحكم في احتساب الأخطاء القريبة منه بتكنيك راية صحيح في الدقائق 1، 77 وأشار علي التسلل في الدقائق 6 ، 67 بتقدير صحيح نتيجة التمركز والتحرك مع أخر ثان مدافع.
 
المساعد الثاني.. تميز وتركيز كبير من المساعد خاصة في الهدف الثاني عندما لم يشير بالراية علي حالة من الحالات الصعبة وأمر باستمرار اللعب في الدقيقة 23 ليسجل وليد أزارو الهدف الثانى، وأشار علي تسلل صحيح في الدقيقة 83  وتعاون في احتساب مخالفه في الدقيقة 24 بتقدير صحيح.
 
الحكم الرابع.. كان يقظاً فى الإشارة على الوقت البدل الضائع فى التوقيت المناسب وتمكن من التفتيش على معدات اللاعبين وتعاون مع الحكم فى ضبط المنطقة الفنية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة