أكرم القصاص - علا الشافعي

أسعار النفط اليوم الاثنين 23/10/2017.. برنت يسجل 57.87 دولار للبرميل

الإثنين، 23 أكتوبر 2017 04:24 م
أسعار النفط اليوم الاثنين 23/10/2017.. برنت يسجل 57.87 دولار للبرميل النفط - أرشيفية
كتب أحمد أبو حجر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ارتفعت أسعار النفط اليوم الاثنين 23-10-2017، حيث سجل خام القياس العالمى مزيج برنت 57.87 دولار للبرميل، فيما سجل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكى 52.04 دولار للبرميل.

تعطل إمدادات نفط من كردستان العراق يرفع الأسعار
 

وتأتى الزيادة التى تشهدها  أسعار النفط  خلال الفترة الاخيرة بسبب مخاوف متعلقة بالإمدادات فى الشرق الأوسط ، وخاصة فى ظل التعطل المحتمل للإمدادات فى إقليم كردستان العراق وهو ما يدعم الأسعار، بالإضافة إلى وجود مؤشرات جديدة على تقلص الفجوة بين العرض والطلب فى السوق الأمريكية فى حين يواصل الطلب الآسيوى الصعود.

وشهدت صادرات نفط كردستان العراق عبر ميناء جيهان التركى على البحر المتوسط مازالت تتدفق عند مستويات أقل كثيرا من المعتاد يومى السبت والأحد، ويجرى تصدير النفط بمستويات تدور بين 200 و240 ألف برميل يوميا مقارنة بالمستويات المعتادة البالغة نحو 600 ألف برميل يوميا.

وانخفضت الصادرات منذ يوم الأربعاء الماضى عندما استعادت القوات العراقية السيطرة على منطقة كركوك من قوات البشمركة الكردية مما أدى لانخفاض حاد فى إنتاج الحقول القريبة.وقال مسؤولون بوزارة النفط العراقية إنهم يأملون أن يعود الإنتاج لمستواه الطبيعى اليوم لكن أحد المصادر قال إن هذا لم يحدث بعد.

تراجع منصات الحفر الامريكية
 

وتأثر الإنتاج الأمريكى فى الآونة الأخيرة بإعصار للمرة الثانية فى شهرين وعدد منصات الحفر الأمريكية تراجع للأسبوع الثالث على التوالى، حيث ذكرت شركة خدمات الطاقة بيكر هيوز يوم الجمعة أن عدد منصات الحفر النفطية الأمريكية نزل بواقع 7 منصات إلى 736 منصة فى الأسبوع المنتهى فى 20 أكتوبرالماضى وهو الأقل منذ يونيو.

السعودية والعراق : سوق النفط يتجه للتعافى
 

فيما ذكرت وسائل إعلام سعودية رسمية  أن السعودية والعراق أبديا ارتياحهما لتوجه سوق النفط العالمية صوب التعافى نتيجة لاتفاق على رفع الأسعار عن طريق خفض الإنتاج، والسعودية والعراق هما على التوالى أكبر وثانى أكبر منتج للنفط فى أوبك.

وستخفض أوبك وروسيا وعدد من منتجى النفط الآخرين الإنتاج حتى مارس 2018 فى مسعى لدفع أسعار الخام.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة