أكرم القصاص - علا الشافعي

أسبوع سينمائى للفيلم التشيلى بحضور المخرج جونزالو جوستينيانو

الإثنين، 23 أكتوبر 2017 06:00 م
أسبوع سينمائى للفيلم التشيلى بحضور المخرج جونزالو جوستينيانو المخرج جونزالو جوستينيانو
كتب : جمال عبد الناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في إطار برنامجها الثقافي تنظم سفارة شيلي بين 5 و 9 من نوفمبر 2017 أسبوع الفيلم التشيلي لعرض أفلام المخرج جونزالو جوستينيانو في المركز الثقافى الإسبانى، Instituto Cervantes، حيث سيتم عرض فيلم خلال كل يوم من الأيام المذكورة في تمام الساعة السادسة والنصف مساء.

و تعد هذه الافلام من أهم الأفلام التي تميز التاريخ المهنى  لجونزالو جوستينيانو، فضلا عن السينما التشيلية المعاصرة.

المخرج جونزالو مع بطلة فيلمه اثناء افتتاحه الاول
المخرج جونزالو مع بطلة فيلمه اثناء افتتاحه الاول

وسيفتتح برنامج هذا الأسبوع يوم الأحد 5 نوفمبر مع فيلم "Cabros de mierda " الذي ستعقبه ندوه مع المخرج جونزالو جوستينيانو الذي سيتواجد في مصر خصيصا خلال هذا الأسبوع.

 اما يوم الاثنين 6 نوفمبر سيتم عرض فيلم " Sussi", و الثلاثاء 7 نوفمبر سيعرض فيلم  "Amnesia "، و الأربعاء، 8 نوفمبر سيعرض "B-happy "، والخميس 9 نوفمبر سيتم ختام اسبوع السينما التشيلي  بفيلم " Lokas".

مشهد من افلام المخرج جوانزالو الذي سيحضر عرض فيلمه الاول
مشهد من افلام المخرج جوانزالو الذي سيحضر عرض فيلمه الاول

تعد أفلام جونزالو جوستنيانو جزءا من المخيلة الجماعية التشيلية التى  تشكلت في فرنسا في السبعينات، فهذا المخرج والمنتج وكاتب السيناريو التشيلي معنى بقضايا تخص الذاكرة التاريخية، والمشاكل الاجتماعية والتطور الثقافي الذى شهدته شيلي تزامنا مع تطورها السياسى. معظم هذه الأفلام لاقت احتفال من قبل النقاد الدوليين، و تم عرضها وحصلت على العديد من الجوائز في مهرجانات السينما في نيويورك وبرلين وتورنتو والبندقية وسان سيباستيان وغيرها.

اسبوع سينمائي للفيلم التشيلي
اسبوع سينمائي للفيلم التشيلي

يعد أسبوع  السينما الذى تنظمه سفارة شيلي في مصر خطوة هامه  فى جهودها نحو احداث التقارب بين شيلي ومصر من خلال الحوار ومعرفة  الكثير عن الثقافه واسلوب الحياة، ولهذه الغرض، تمثل السينما وسيلة ثقافية حيوية و هامه لمعرفه الجوانب المختلفة للحياة وللمجتمع الشيلي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة