أكرم القصاص - علا الشافعي

مصدر بوزارة البترول: لا مصروفات إضافية على المستهلكين فى توصيل الغاز

الأحد، 22 أكتوبر 2017 12:49 م
مصدر بوزارة البترول: لا مصروفات إضافية على المستهلكين فى توصيل الغاز الغاز الطبيعى - ارشيفية
كتب أحمد أبو حجر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف مصدر مسئول بقطاع البترول، عن تحمل وزارة البترول ممثلة فى شركة إيجاس، الزيادة المقررة على توصيل الشركات للغاز الطبيعى للمنازل، مؤكدا عدم تحمل المستهلكين أى زيادة فى مصروفات أو تكاليف جديدة فى أسعار توصيل الغاز، والتى تبلغ نحو 1850 جنيها للعميل.

وكانت الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية  "إيجاس"، قد قررت زيادة أسعار توصيل الغاز الطبيعى للعملاء المنزلين بنظام المشروع بمقدار 800 جنيه لكل عميل لتصبح 1800 جنيه، منذ يوم الخميس الماضى، ويعمل بها بآثر رجعى منذ بداية شهر يوليو الماضى.

وأضاف المصدر، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن وزارة المالية تتحمل بجانب "إيجاس" دعم توصيل الغاز الطبيعى لكل منزل بقيمة 2329 جنيها، مشيرا إلى أن الزيادة الجديدة للشركات جاءت لتعويضهم عن الخسائر التى لحقت بهم نتيجة تحرير سعر الصرف وما تبعها من ارتفاع أسعار مستلزمات الانتاج والتى يتم استيراد نحو 75% منها من الخارج.

وكانت  شركة غاز مصر – إحدى شركات قطاع البترول -  قد أكدت فى خطاب للبورصة،  أن الشركة القابضة  "إيجاس" ستتحمل قيمة هذه الزيادة اعتبار من 1/7/2017 الماضى.وقالت  غاز مصر فى بيانها  أن عدد عملاء المشروع التى تقوم الشركة بتنفيذها سنويا يصل إلى نحو 150 ألف عميل.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

حمدي

مشروع الغاز الجديد

*قامت شركة غاز مصر بمد خط غاز جديد بشارع محمد الاسود من شارع البساتين الحي الغربي شبين الكوم الذي نقيم به مروراً من امام منازلنا مباشرة ضمن مشروع يتم العمل به بالحي الغربي طريق الماي القديم شبين الكوم قطاع 14 وعندما توجهنا الي ادارة الشركة لعمل المعاينات وتوصيل الغاز افاد المسئولين باننا ليس ضمن المشروع واننا خدمة عملاء . فكيف خدمة عملاء ونحن منازل جديدة ولم يسبق ان تم توصيل خطوط غاز لنا مسبقة وان الخط الذي يتم مده الان من امامنا ضمن مشروع جديد . الرجا الموافقة علي ضم الشارع ضمن هذا المشروع اسوة بباقي المواطنين الذي سوف يخدمهم هذا الخط المار من امام منازلنا حيث انه خط جديد تقوم به الشركة وليس خدمة عملاء كما يقول السادة المسئولين بشركة غاز مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

نهاد

غموض على غموض

التباس إضافي! المهم، وصلت المسألة إلى أن يدفع كل عميل جديد 1850 جنيه، أو ربما 2650 جنيه. مع أن هناك عملاء يؤكدون أنهم مطالبون برقم أكبر من هذا!

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن

تغيير الاسم فقط

دفعت ١٧٨٠جنيها رسوم تغيير اسم المشترك مع العلم بوجود العداد بالشقه ومدفوع ثمنه من قبل بالكامل

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس / صلاح

دفعنا 20 الف جنيه لإدخال الغاز لباب العمارة !

ثم تم دفع كل صاحب شقة 2350 جنيها لإدخال الغاز لشقته والتشغيل !بخلاف نصيب كل شقة من العشرين الف الأولى وكانت الف جنيه لكل شقة ، إجمالى المصاريف لإدخال الغاز للشقق والتشغيل 3350 جنيها لكل شقة وليس كما تقول ايجاس ، حدث ذلك فى وسط الاسكندرية ،منذ حوالى سنة يعنى دفعنا بالزيادة والا لن يدخل الغاز للعمارة !كما أفاد المسؤولين لنا !

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة