أكرم القصاص - علا الشافعي

طبيب يؤكد: عمليات تحويل مسار المعدة الأخطر وتحتاج لوضع قوانين قبل إجرائها

الأحد، 22 أكتوبر 2017 12:09 م
طبيب يؤكد: عمليات تحويل مسار المعدة الأخطر وتحتاج لوضع قوانين قبل إجرائها السمنة - صورة أرشيفية
كتبت نهير عبد النبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور "أحمد مراد هاشم" أستاذ الجهاز الهضمى والباطنة طب القصر العينى أن عملية تحويل مسار المعدة من أصعب العمليات التى يتم إجراؤها وهى عبارة عن تحويل مسار الطعام بحيث أن الجسم لا يستفيد منه وبالتالى يساعد على إنقاص الوزن وعلاج السمنة المفرطة، فمن الممكن أن ينتج عنها تسريب نتيجة الأماكن التى تم استئصالها.

 

وأضاف، قد تؤدى هذه العملية إلى التهابات ونزيف نتيجة فقدان الفيتامينات والعناصر الغذائية ولكنها تعتبر العلاج الأسرع لمرض السمنة المفرطة التى تسبب أمراض القلب والسكر والضغط.

 

وتابع، يجب أن يكون هناك قوانين وشروط لإجراء عملية تحويل المسار، فهى تناسب فقط مرضى السمنة الذين يعانون من أمراض مزمنة والذين لا يستطيعون اتباع العلاجات الأخرى مثل الرجيم ولكن البعض يلجأون لهذه العمليات من أجل التجميل وقد تؤثر على صحتهم وتحرم الجسم من الفيتامينات التى يحتاجها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مفيد

اتفق مع الدكتور

لأن احدي قريباتي كانت شابة في السابعة و العشرين نشيطة لكن بدينة عندها 4 أولاد و اقنعها الجراح بعكلية تحويل المسار لعلاج الوزن الزائد , و بعد العملية تحولت من نشيطة الي عليلة لا تقوي علي خدمة أولادها و ماتت بعد 3 شهور من مضاعفات العملية سؤ تغدية .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة