أكرم القصاص - علا الشافعي

دباغة الجلود: بناء مدابغ للإيجار بالروبيكى أهم مقترحات حل أزمة المستأجرين

الأحد، 22 أكتوبر 2017 11:00 م
دباغة الجلود: بناء مدابغ للإيجار بالروبيكى أهم مقترحات حل أزمة المستأجرين مدابغ الروبيكى - أرشيفية
كتبت: دانه الحديدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تبحث غرفة دباغة الجلود باتحاد الصناعات، مع وزارة التجارة والصناعة، عددا من الحلول الخاصة بأزمة مستأجرى المدابغ بمنطقة سور مجرى العيون، وذلك بعد نقل المدابغ إلى مدينة الروبيكى لصناعة الجلود.

ومن جانبه أكد محمد حربى، رئيس غرفة دباغة الجلود باتحاد الصناعات، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن تلك المقترحات تشمل منح المستأجرين، الذين يتوافر لديهم المستندات التى تؤكد استئجارهم للمدابغ القديمة بمنطقة سور مجرى العيون، قطع اراض مرفقة على أن يقوم المستأجرين بشرائها بهدف بناء مدابغ جديدة خاصة بهم، موضحا أن هذا الحل لا يلقى قبولا عند النسبة الاكبر من المستأجرين، نظرا لعدم توافر الإمكانيات المادية لديهم لبناء مدابغ جديدة وتجهيزها.

وأضاف حربى، أن المقترح الثانى يتمثل فى تكفل وزارة الصناعة ببناء مدابغ مجهزة داخل مدينة الروبيكى، بغرض تأجيرها من قبل المستأجرين القدامى بمنطقة سور مجرى العيون، على أن يسمح للمستأجرين بتملكها بعد 15 عاما من الاستئجار، كذلك الاتفاق مع عدد من البنوك على وضع تسهيلات لمستأجرى المدابغ، للحصول على قروض ميسرة، لأغراض تجهيز المدابغ أو توسعتها.

وأشار رئيس غرفة دباغة الجلود باتحاد الصناعات، إنه يتم دراسة تلك المقترحات ومدى إمكانية تطبيقها على أرض الواقع، حيث سيتم اختيار أنسب الحلول لتطبيقها وفقا لمدى توافر الإمكانيات المادية لذلك، موضحا أنه يوجد حوالى 50 مستأجرا للمدابغ بمنطقة سور مجرى العيون، من قدامى المستأجرين يرغبون فى الحصول على أماكن بديلة بمدينة الروبيكى، وتتوافر لديهم المستندات التى تؤكد صحة موقفهم.

وفى سياق متصل، نظمت شركة القاهرة للاستثمار وإدارة أصول الروبيكى، اليوم الأحد، معرضا متخصص فى عرض مجموعة من الماكينات الخاصة بتجهيزات المدابغ، وذلك بمدينة الروبيكى، وهو المعرض الذى تستمر فعالياته على مدار شهر.

ويشهد المعرض عرض منتجات إحدى الشركات الإيطالية المختصة بتجديد الماكينات الصناعية المستعملة، وذلك لعرض الماكينات الخاصة بدباغة الجلود، حيث ترجع فكرة عرض ماكينات صناعية مستعملة ومجددة إلى عدم قدرة جميع أصحاب المدابغ على شراء الماكينات الجديدة، والتى يتخطى ثمن الواحدة منها 5 ملايين جنيه، كما يقدم عدد من البنوك قروضا ميسرة لأصحاب المدابغ الراغبين فى تجهيز مدابغهم بالماكينات المعروضة فى اطار المعرض.

وفى سياق متصل، تعتزم شركة القاهرة للاستثمار، المسئولة عن إدارة ملف مدينة الروبيكى للجلود، طرح 9 قطع أراضى فى المزاد العلنى على المستثمرين فى قطاع دباغة الجلود، غدا الاثنين، بمساحات متفاوتة ومقسمة إلى قطع تبدأ بمساحة 10933 متر وحتى 18517 متر، على أن تخضع المزايدة لقانون المناقصات والمزايدات رقم 89 لسنة 1998 ولائحته التنفيذية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة