أكرم القصاص - علا الشافعي

الانتخة بتتعب برضو.. الجلوس الدائم والاستلقاء على الفراش وراء آلام الظهر

الأحد، 22 أكتوبر 2017 01:22 م
الانتخة بتتعب برضو.. الجلوس الدائم والاستلقاء على الفراش وراء آلام الظهر ألالام الظهر -أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعانى أكثر من 80 % من الأشخاص من آلام الظهر وتختلف أسبابها بين شخص وآخر، وتنتشر أساطير كثيرة حول أسباب ألام الظهر منها الاعتقاد بأن الجلوس الدائم أو حمل أشياء ثقيلة وغيرها من الأعتقادات التى قد تكون صحيحة أو خاطئة، يوضح تقرير نشره موقع أمريكى "onhealth"حقيقة هذه الأساطير وهى:

الجلوس  الدائم

يعتقد أن الجلوس الدائم على الكرسى أثناء العمل يسبب آلام للظهر وللتخفيف من الشعور بهذه الألام حاول بين الحين والآخر الوقوف أو التحرك للذهاب لأى مكان والتحرك أثناء الجلوس مثل أن تمد يدك لأخذ شىء ما.

840420p2902ednmainsitting_too_muchh

 

رفع أشياء الثقيلة

تسبب حمل الأشياء الثقيلة آلام بالظهر، لذلك ينصح عند حمل أى شىء ثقيل الوزن يجب أن تكون بوضع القرفصاء عند الرفع ثم قم برفع الأشياء الثقيلة تدريجياً.

lifting-780x4871-810x465

 

الاستلقاء على الفراش

يعتبر الاعتقاد بأن الاستلقاء على الفراش للراحة أفضل علاج لألام الظهر، وهذا اعتقاد خاطئ لأن الاستلقاء على الفراش لفترة طويلة يمكن أن يؤدى إلى زيادة آلام الظهر.

 

back1
 

زيادة الوزن

تجنب ألام الظهر ينصح بممارسة التمارين الرياضية التى تجعلك تحافظ على اللياقة البدنية، وذلك لأن الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن أكثر عرضة للإصابة بآلام فى الظهر.

768_76863

 

أصحاب القوام النحيف

الأشخاص الذين يعانون من النحافة نتيجة الإصابة باضطرابات الطعام وهشاشة العظام أكثر عرضة للإصابة بآلام الظهر .

1472683042_149_42876_image_106020_ar
 

ممارسة التمارين الرياضية

ممارسة التمارين الرياضية بانتظام  يحد من الإصابة بآلام الظهر لكن بداية البرنامج الرياضى بممارسة التمارين القوية تؤدى للإصابة بآلام الظهر، لذلك ينصح ببداية البرنامج الرياضى تدريجياً وليس البداية بالتمارين القوية.

تدليك الظهر

تدليك الظهر يعتبر من أفضل أساليب علاج آلام أسفل الظهر .

 

علاج آلام الظهر

أساليب علاج آلام الظهر عديدة منها الحقن الطبية لتخفيف الآلام التى لاتستجيب للأساليب العلاجية الأخرى وكذلك استخدام أسلوب علاج السلوك المعرفى مثل اليوجا والاسترخاء التدريجى الذى قد يأتى بنتائج إيجابية .

792968
 

حركة أثناء النوم

أظهرت إحدى الدراسات أن الأشخاص دائمى الحركة أثناء النوم أقل عرضة  للإصابة بآلام الظهر من الأشخاص الذين يظلون فى حالة ثبات أثناء النوم .

unnamed










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة