أكرم القصاص - علا الشافعي

أخبار الاقتصاد المصرى اليوم الأحد 22-10-2017 وفد من منظمة التجارة العالمية فى مصر

الأحد، 22 أكتوبر 2017 07:42 م
أخبار الاقتصاد المصرى اليوم الأحد 22-10-2017 وفد من منظمة التجارة العالمية فى مصر عمرو الجارحى وزير المالية
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت أخبار الاقتصاد المصرى اليوم الأحد 22-10-2017، عددا من الأحداث الهامة لعل أبرزها وصول فريق من منظمة التجارة العالمية إلى مصر ولمدة 5 أيام لإجراء مراجعات حول القرارات الاقتصادية خاصة ما يتعلق بمنظومة التجارة الخارجية.


 

3000 زائر مصرى وأجنبى يشاهدون تعامد الشمس على وجه رمسيس الثانى
 

شاركت هيئة تنشيط السياحة بحضور الدكتور عادل المصرى رئيس قطاع السياحة الداخلية بالهيئة، نيابة عن وزير السياحة يحيى راشد وبرفقته عدد من ممثلى الوكالات الأجنبية ، اليوم الأحد، فى مشاهدة ظاهرة تعامد الشمس على وجه تمثال الملك رمسيس الثانى بداخل معبده بأبو سمبل والتى استمرت لمده 20 دقيقة فى ظاهرة فلكية فريدة تتكرر مرتان خلال العام إحداهما فى يوم 22 فبراير والأخرى 22 أكتوبر .

وشاهد التعامد 3000 زائر مصري وأجنبي، كما شهد التعامد وزير الاثار  خالد العنانى و حلمى نمنم وزير الثقافة ومحافظ أسوان اللواء مجدى حجازى ولفيف من السفراء وممثلى الدول وعدد من الشخصيات العامة.

 

وقال المصرى ، أن ساحة معبدى أبو سمبل ، الذى يضم معبد الملك رمسيس الثانى ، شهدت زحاما من  الزائرين المصريين والأجانب الذين تجاوزت أعدادهم 3 اﻵف زائر، موضحا أن تلك الظاهرة حظيت باهتمام إعلامى كبير من ممثلي وكالات الأنباء العالمية وتم نقلها علي الهواء عبر العديد من القنوات الفضائية مما يسهم بدوره فى التسويق والترويج للمقومات السياحية التى تزخر بها مصر.


 

تصديرى المفروشات: 3 % ارتفاعا فى صادرات القطاع لتسجل 375 مليون دولار
 

كشف المجلس التصديرى للمفروشات المنزلية، ارتفاع صادرات القطاع 3 % خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر 2017، لتسجل 375 مليون دولار مقارنة بـ 365 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضى.

وحسب تصريحات المهندس سعيد أحمد، رئيس المجلس، أن المجلس يستهدف الوصول بصادراته لـ 600 مليون دولار بنهاية عام 2017 بزيادة 14 % عن عام 2016، كاشفا أن دول الاتحاد الأوروبى الأكثر استيعابا للمنتجات المصرية من المفروشات.

 

 وأضاف رئيس تصديرى المفروشات لـ"اليوم السابع"، أن قطاع المفروشات يشارك فى معرض هايم تكس فى ألمانيا خلال يناير 2018، بعدد 38 شركة مصرية، من أكبر الشركات المنتجة للمفروشات لمصر، موضحا "المعرض يشترك فيه 130 دولة وأكثر من ألفى شركة ويعد أكبر معرض للمفروشات فى العالم، وهو فرصة جيدة لتوقيع عقود التصدير مع الشركات المتواجدة فى المعرض.

 

وأوضح رئيس المجلس التصديرى للمفروشات، أن قطاع استيراد المفروشات انخفض بنسبة 80% وأصبح المنتج المصرى منتشرا بصورة كبيرة، وتمكنا من القضاء على النسبة الأكبر فى الاستيراد لأصناف "اللحاف والفوطة والبطانية وغيره" وهى نجاح كبير لمصنعى المفروشات فى مصر، مشيرا إلى أن المنتج المصرى من المفروشات سيطر على المنتج الأجنبى، وسلاسل المحلات التجارية الكبيرة تعتمد على المنتج المحلى بنسبة 90 % خلال الوقت الحالى، وذلك لأن أسعار المنتج المصرى أفضل وبجودة أعلى من المستورد.


 

"قابيل" يعرض على منظمة التجارة العالمية خطة رفع معدلات النمو وجذب الاستثمارت
 

وصل القاهرة وفد رفيع المستوى من منظمة التجارة العالمية، فى زيارة تستغرق 5 أيام لمناقشة مسودة تقرير مراجعة السياسات التجارية والاقتصادية والاستثمارية الخاصة بمصر.

وأكد المهندس طارق قابيل وزير التجارة، إن الحكومة المصرية ممثلة فى وزارة التجارة والصناعة وبالتعاون مع كافة الوزارات الأخرى ستحرص على استغلال تلك الفرصة، لإبراز كافة إجراءات الإصلاح الاقتصادى والتشريعى وعرض برنامج الحكومة المستقبلى لرفع معدلات النمو وتهيئة مناخ الأعمال وجذب المزيد من الاستثمارات.

وقال الوزير، فى بيان صحفى اليوم الأحد، إن الوفد سيعقد العديد من الاجتماعات مع الجهات والهيئات المصرية المعنية بالتقرير الذى أعدته سكرتارية المنظمة والذى يتضمن عرض الأداء الاقتصادى للقطاعات المختلفة خلال السنوات الماضية، وما شملته من إصلاح تشريعى وإصدار عدد من القوانين التى من شأنها تهيئة المناخ الاقتصادى والاستثمارى لتحسين معدلات النمو.

 

وأشار الوزير، إلى أن تلك الزيارة تمثل البعثة الثالثة لوفد منظمة التجارة العالمية إلى القاهرة بناءً على تنسيق يجرى بين الوزارة والمنظمة منذ ديسمبر الماضى، للإعداد لمراجعة السياسات التجارية الخاصة بمصر، تخللتها بعثتين للقاهره للتحضير لمراجعة تلك السياسات إضافة إلى الاجتماعات التنسيقية التى تمت بمقر المنظمة بجنيف.

 

ولفت قابيل، إلى أن اجتماعات مراجعة السياسات التجارية للدول والتقارير التى تصدر عن منظمة التجارة العالمية، تعتبر من أهم التقارير التى تلقى اهتمام قطاعات ودوائر الأعمال للتعرف على الاداء الاقتصادى للدول وخططها المستقبليه لتهيئة مناخ الأعمال، فضلاً عن كونها تمثل شهادة ثقة فى قوة اقتصاد الدولة.

 

وزارة المالية
 

أعلنت وزارة المالية، البيان الكامل والتفصيلى، للمصروفات بالتقسيم الوظيفى ( الصورة الاجمالية للتقسيم الوظيفى - أبواب ) وذلك لجميع الهيئات والوزارات والمحافظات والجهات الحكومية، للموازنة العامة للدولة للعام المالى الحالى 2017 – 2018.. و"اليوم السابع" ينشر النص الكمال للبنود التفصيلية للموازنة العامة للدولة.

ومن المتوقع أن تصل قيمة العجز فى الموازنة العامة للدولة، بنهاية العام المالى الجارى، إلى 370 مليار جنيه، ويتم تمويله عن طريق طرح البنك المركزى لأذون وسندات خزانة، أدوات الدين الحكومية، نيابة عن وزارة المالية، وعن طريق المساعدات والمنح من الدول العربية والقروض الدولية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة