أكرم القصاص - علا الشافعي

أبراج تؤمن بمقولة "اللى متحتاجش النهاردة وشه بكرة تحتاج أفاه".. الجوزاء والحمل أبرزهم

السبت، 21 أكتوبر 2017 07:00 ص
أبراج تؤمن بمقولة "اللى متحتاجش النهاردة وشه بكرة تحتاج أفاه".. الجوزاء والحمل أبرزهم برج الحمل
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

العلاقات الإنسانية بها كثير من المواقف التى يخرج منها الأشخاص بمجموعة من العظات، اعتمد القدماء على الاحتفاظ بها من خلال الأمثال الشعبية، التى خرجت من رحم هذه المواقف لتظل راسخة فى العقول، ولأن كل شخص يمتلك عقلية مختلفة فهناك أشخاص يؤمنون ببعض الأمثال الشعبية ويعتبرونها منهجًا فى حياتهم، ومن أبرز الأمثال الشعبية التى يتم تداولها بين الكثيرين "اللى متحتاجش النهاردة وشه بكرة تحتاج أفاه" فى إشارة إلى أن العلاقات لا تدوم ومن تعتبره عدو اليوم قد يكون صديق غدًا.

 

ومن أبرز الأبراج التى يؤمن مواليدها بهذا المثل:

 

1- برج الحمل:

يتصدر مواليد الحمل قائمة الأشخاص الذين يؤمنون بهذا المثل، وذلك يرجع إلى مزاجية الحمل وتغير عقليته وتفكيره فى الأمور، فقد يكون فى الاتجاه المضاد لشخص ما لكن تغير الظروف حوله تجعله على علاقة وطيدة به.

 

2- برج الميزان:

من اسمه تأتى طريقة تفكيره التى تحاول أن تكيل الأمور بمكيالين أحدهما يسير وفقًا للعقل والآخر وفقًا للقلب حتى يصل فى النهاية إلى الكمال الذى يعادل كفتيه، وقد يكون مولود الميزان وجهة نظر عن أحد الأشخاص، لكنه يمكن أن يغيرها بسهولة إن أخذته المواقف لذلك.

 

3- برج الجوزاء:

يسعى الجوزاء إلى حفظ ماء الوجه على كل المستويات فهو فى النهاية لا يمكنه أن يتخلى عن اللوحة التى يرسمها لنفسه أمام الجميع، ولذلك من الصعب أن تجد مولود الجوزاء فى عداء صريح مع شخص أو فى محبة واضحة، فهو دائمًا على استعداد لتغير طريقة التعامل وفقًا لمعطيات الأمور.

 

4- برج الدلو:

ربما يتشابه مولود الدلو مع مواليد الأبراج السابقة فى إيمانهم بهذا المثل، لكن الدلو له مشاعره شديدة الخصوصية التى لا تتغير بسهولة، قد تشعر أن نظرته للعداوة والصداقة تغيرت، لكن مكانات الأشخاص فى قلبه لا تتغير فهو يتعامل فى نطاق المطلوب فقط.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة