خالد صلاح

النائب العام يكلف نيابة أمن الدولة العليا بالتحقيق فى حادث الواحات الإرهابى

السبت، 21 أكتوبر 2017 11:54 ص
النائب العام يكلف نيابة أمن الدولة العليا بالتحقيق فى حادث الواحات الإرهابى المستشار نبيل صادق النائب العام


كتب محمود نصر

كلف النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، نيابة أمن الدولة العليا، ببدء تحقيقات فورية فى الحادث الإرهابى الذى وقع بصحراء الواحات، أمس الجمعة، والذى أسفر عن استشهاد عدد من الضباط وأفراد الشرطة فى مواجهة مسلحة مع عناصر إرهابية.
 
 
وانتقل فريق من محققى النيابة بإشراف المستشار خالد ضياء الدين المحامى العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا، إلى مستشفيات الشرطة بالعجوزة ومدينة نصر والشروق، لمناظرة الجثامين جراء الحادث الإرهابى، مع التصريح بتسليم الجثامين إلى ذويها والدفن فور انتهاء الأطباء الشرعيين من توقيع الكشف الطبي عليها، وتشريحها لتحديد أسباب الوفاة لكل منها على حدة، والاستماع إلى أقوال المصابين ممن تسمح حالتهم بسؤالهم فى شأن ملابسات الحادث، للوقوف على كيفية وقوعه.
 
 
وطلبت النيابة بإشراف المستشار محمد وجيه المحامى العام الأول بنيابة أمن الدولة العليا، من قطاع الأمن الوطنى بوزارة الداخلية، إجراء التحريات الأمنية اللازمة لبيان ملابسات الواقعة وتحديد هوية الجناة.
 




لا تفوتك
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس/ مجدي المصري- القاهرة ...

توجد شبة تواطؤ أو فشل تخطيط ؟؟

للأسف من خطط لهذه العملية ومن قام بجمع المعلومات عن المجرمين لم تكن لهم دراية كاملة بالمجرمين ..كيف أُخطط لإقتحام وكر إرهابيين بأفراد لا تتعدى 20 فرد ..وكيف لا يكون الإستعداد الكامل لكافة سيناريوهات الإقتحام من وجود أعداد كبيرة من الإرهابيين أو وجود كمين وفخ قد يقع فيه أفراد الشرطة ؟؟ حتى وسائل الإتصال والإستنجاد بالعم لم تتوفر لأنه تم إكتشاف أن الإرسال التليفوني ضعيف ؟؟بالله عليكم هلى هذا تخطيط سليم ؟؟كيف لا يكون مع أطقم الإقتحام أجهزة أرسال وإستقبال لاسلكية أو حتى تتصل بالأقمار الإصطناعية ؟؟إنها مهزلة في التخطيط السيئ من فرد شرطة لا يصح أن يعلم بجهاز الشرطة نتج عنه فقدان وإستشهاد 14 فرد شرطة نتيجة خطأ من قياداتهم الفاشلة ..أين التجهيزات الكاملة وأين الخطط البديلة والأكمنة التي لابد أن تحمي أفراد الشرطة وسيارات الدعم من الدفع الرباعي وأين التواصل مع القوات الجوية لإرسال الدعم في حالة الإحتياج للدعم الجوي ؟؟ للأسف ألف باء تخطيط الإقتحام تحسب كل الإحتمالات ..حتى أفلام الأكش تجد من يُخطط لمثل هذه الجرائم بإحكام ..لكن للأسف مازال يوجد فشلة بالشرطة أو أقل تعبير متواطئين مع الجماعات الإرهابية ولابد من تحقيق كامل ولو ثبت التواطؤ لابد من محاكمات عسكرية عاجلة ..أما لو ثبت فشل التخطيط لابد من فصل من أشرفوا على هذه العملية لأنهم لا يستحقون أن يكونوا لأفراد شرطة محترفين ..أنشر لو سمحت يا سابع ..

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

واضح ان فيه قصور....فى العمليه..ووجود خلايا نايمه ..افشت باسرار العمليه

لابد من اقاله وزير الداخليه فورا..او يستقيل بنفسه

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد كلاب اهل النار الضالة اعداء الانسانية

يجب الاخذ بالاسباب و عدم التهاون مع اعداء الله و الوطن من خنازير اخوان بني صهيون المرتزقة

.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة