أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الصحة: نسعى لتقديم الخدمة الطبية بشمال سيناء على أكمل وجه

الجمعة، 20 أكتوبر 2017 10:57 ص
وزير الصحة: نسعى لتقديم الخدمة الطبية بشمال سيناء على أكمل وجه الدكتور أحمد عماد وزير الصحة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل الدكتور أحمد عماد الدين راضى، وزير الصحة والسكان، مساء أمس، اللواء أ ح عبدالفتاح حرحور محافظ شمال سيناء، للوقوف على الأوضاع الصحية من جميع الجوانب فى محافظة شمال سيناء، بحضور المهندس عبدالرحمن سعيد أمين سر اللجنة العليا لتنمية وإعمار شمال سيناء، وقيادات وزارة الصحة المسئولين عن المستشفيات والمستلزمات والقوى البشرية، وذلك فى المعهد القومى لتدريب الأطباء بالعباسية.

ناقش الطرفين الأوضاع الطبية والصحية بالمحافظة بالاضافة إلى تدريب وتأهيل الكوادر البشرية.

ووجه وزير الصحة والسكان بتوفير جهاز منظار للشعب الهوائية، ومنظار لجراحة المخ والأعصاب، بالاضافة إلى توفير وحدة تنقية هواء فى وحدة الفيروسات الكبدية، وماكينة لجراحة القلب المفتوح، استجابة لمطلب محافظ شمال سيناء.

ومن جانبه، توجه محافظ شمال سيناء، بالشكر لوزير الصحة والسكان، على مجهوداته فى تطوير المنظومة الصحية بالمحافظة، و أشاد بالخدمات الطبية التى تقدم لأهالينا بشمال سيناء، معرباً عن شكرة للعاملين بمرفق إسعاف شمال سيناء والذين يضحون بأنفسهم من أجل انقاذ المصابين.

أشار وزير الصحة والسكان، إلى سعى الوزارة الدائم لتقديم الخدمة الطبية بشمال سيناء على أكمل وجه، حيث ان احتياجات المحافظة من الأطباء هى 200 طبيب، وقال " إننا بصدد الانتهاء من إعلان حركة تكليف الأطباء فى 30 أكتوبر الجاري"، كما وجه بعمل حركة نيابات استثنائية لسد الاحتياجات من الأطباء، بالاضافة إلى عمل إعلان للتقدم لوظيفة مدير لمستشفى العريش براتب شهرى قدرة 18 ألف جنيه.

كما كلف وزير الصحة والسكان، الدكتور أيمن عبدالعزيز أستاذ جراحة العظام ونائب رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة بمراجعة كافة الألات الجراحية الغير متوفرة بمستشفيات المحافظة، وتوفيرها خلال أسبوع على الأكثر.

كما وجه بتدريب جميع القوى البشرية فى المحافظة من أطباء وتمريض، مشيراً إلى تدريب التمريض على تخصصات الغسيل الكلوى والحضانات والرعاية المركزة والعمليات، بالاضافة إلى إرسال فريق لصيانة جهاز الأشعة المقطعية المتواجد فى مستشفى الشيخ زويد.

وفى نهاية الاجتماع، أعرب المحافظ عن كامل تقديرة لاستجابة وزير الصحة وقيادات الوزارة لكافة احتياجات مواطنى محافظة شمال سيناء من الناحية الصحية مساهمة فى تخفيف العبء عنهم فى ظل الظروف التى تمر بها المحافظة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة