أكرم القصاص - علا الشافعي

تقرير: 4.4 مليار درهم اجمالى الصفقات العقارية بدبى فى الربع الثالث للعام الجارى

الجمعة، 20 أكتوبر 2017 12:55 ص
تقرير: 4.4 مليار درهم اجمالى الصفقات العقارية بدبى فى الربع الثالث للعام الجارى عقارات - صوره ارشيفيه

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف تقرير صادر عن شركة "تشيسترتنس الشرق الأوسط وشمال إفريقيا" أن إجمالى عدد الصفقات العقارية على المخطط فى دبى خلال الربع الثالث من العام الجارى ارتفع بنسبة 86% مقارنة مع الربع السابق، فيما ارتفعت قيمتها بنسبة 118% لتصل إلى 4.04 مليار درهم.

 

وطبقا لما نشرته صحيفة الخليج ، شهد قطاع العقارات على المخطط فى مدينة دبى العديد من التغيرات خلال الفترة الماضية، فبعد بداية واعدة فى العام 2017، انخفضت المبيعات خلال الربع الثاني، إلا أنها حققت زخماً إيجابياً فى الربع الثالث".

 

وسجلت منطقة دبى الجنوب 1,151 صفقة عقارية خلال الربع الثالث، تليها منطقة داون تاون دبى (821 صفقة)، والخليج التجارى (686 صفقة). وبلغت القيمة الإجمالية للمبيعات العقارية على المخطط فى مدينة دبى فى الربع الثالث 4.04 مليار درهم، وسجلت منطقة داون تاون دبى 50% من القيمة الإجمالية.

 

وأدت زيادة الاهتمام بالوحدات العقارية على المخطط إلى تحقيق أثر سلبى فى الوحدات المنجزة التى شهدت انخفاضاً بنسبة 11% فى عدد التعاملات، و19% فى القيمة الإجمالية.

 

وواصلت أسعار مبيعات الشقق انخفاضها بنسبة 2% خلال الربع الثالث من 2017، وقد يؤدى ذلك إلى مزيد من التراجع فى قيم الوحدات الجاهزة مع توجه المستثمرين بشكل أكبر نحو الوحدات العقارية على المخطط، التى توفر خيارات دفع مريحة لمدة خمس سنوات بعد التسليم أو الدفعات الشهرية بنسبة 1% شهرياً.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة