أكرم القصاص - علا الشافعي

النائب عمرو أبو اليزيد: سأقدم مقترحا لتغليظ عقوبات الاعتداء على الأطفال

الجمعة، 20 أكتوبر 2017 06:07 م
النائب عمرو أبو اليزيد: سأقدم مقترحا لتغليظ عقوبات الاعتداء على الأطفال النائب عمرو أبو اليزيد
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النائب عمرو أبو اليزيد، عضو مجلس النواب عن دائرة بولاق الدكرور، إن قاتل الطفلة "علا" بنطاق الدائرة مدمن مخدرات، معلنا تبنيه إدخال تعديلات تشريعية على قانون الطفل خاصة فيما يخص معاملة الأطفال.

 

وأكد عمرو أبو اليزيد فى تصريحات صحفية له، أن هناك العديد من الوقائع التى تؤكد تكرار ظواهر الاعتداء، متابعا: "حيث إن هناك أم أغلقت الأبواب على أبنها صاحب الـ 5 سنوات والقى نفسه من البلكونة وتوفى وذلك نتيجة الإهمال".

 

وطالب أبو اليزيد ضرورة تغليظ العقوبات على الآباء والأمهات لحماية الأطفال من الاعتداء والضرب المبرح والإهمال لتكون رادعة مطالبا أيضا بضرورة شن حملات توعية إعلامية للأهالى بكيفية معاملة الأطفال، وكذلك عقوبات رادعة للأطفال والأبناء المعتدين على الأب والأم سواء باللفظ أو الضرب تصل لحد السجن المؤبد خاصة وأنهم خط أحمر.

 

وأشار عضو مجلس النواب إلى أنه سيتقدم باقتراح بقانون لإدخال تعديلات على قانون الاحوال الشخصية تشترط إجراء تحليل مخدرات فيما يخص الحضانة للأطفال عند ضمهم وذلك للتأكد من أن الشخص طالب الحضانة سوى.

 

كانت دائرة بولاق الدكرور شهدت واقعة اعتداء ولى أمر على طفلته صاحبة الـ5 سنوات حتى الموت نتيجة لعدم قيامها بتنفيذ واجب الحضانة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة