أكرم القصاص - علا الشافعي

إعصار "لان" يدفع اليابان لإجراء انتخاباتها العامة غدا تخوفا من أثاره المدمرة

الجمعة، 20 أكتوبر 2017 08:55 ص
إعصار "لان" يدفع اليابان لإجراء انتخاباتها العامة غدا تخوفا من أثاره المدمرة أبرز المتنافسين فى الانتخابات اليابانية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

من المتوقع أن يكون الإعصار "لان"، محملا بأمطار غزيرة ورياح مدمرة عندما يهب على جنوب اليابان، يوم الأحد المقبل، فى وقت تجرى فيه البلاد انتخابات عامة، الأمر الذى دفع المسئولين فى أوكيناوا، إلى تقديم موعد التصويت يوما واحدًا ببعض الجزر النائية.

وقالت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية، إن الإعصار، وهو من الفئة الأولى، وصل إلى الشرق من الفلبين، صباح اليوم الجمعة، وإنه يتحرك شمالا، ومن المتوقع أن يزداد قوة حين يصبح على بعد نحو 200 كيلومتر شرقى جزيرة أوكيناوا، بجنوب اليابان، يوم الأحد.

وأضافت الوكالة، فى بيان، "من المرجح أن ينهمر مطر غزير جدا على سلسلة جزر نانسى، فى جنوب اليابان، وعلى ساحل غرب وشرق اليابان على المحيط الهادى من يوم 21 إلى يوم 23، وهناك احتمال أن تمطر بشدة فى بعض المناطق".

وأظهر موقع (تروبيكال ستورم ريسك) الإلكترونى، أن تزيد قوة الإعصار ليصبح من الفئة الثالثة ثم يضعف مجددا مع مروره فوق طوكيو، يوم الاثنين، فيما قررت السلطات فى أوكيناوا، إجراء الانتخابات، غدا السبت، فى بعض الجزر النائية.

وقال تومواكى إيواى، أستاذ العلوم السياسية بجامعة نيهون، إن سوء الأحوال الجوية سيؤثر سلبا على الأرجح بموقف حزب الأمل الذى تقوده حاكمة طوكيو يوريكو كويىي، مضيفًا "الناخبون الذين لا ينتمون لحزب معين يميلون لعدم الذهاب للتصويت (فى ظل أحوال الطقس السيئة)، ومن ثم ستعانى الأحزاب التى تعتمد على مزاج الناخبين العام فى وقت معين مثل حزب الأمل".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة