أكرم القصاص - علا الشافعي

"رجال الأعمال": وزارة المالية تتعنت فى رد الأعباء التصديرية للمصدرين

الإثنين، 02 أكتوبر 2017 03:13 م
"رجال الأعمال": وزارة المالية تتعنت فى رد الأعباء التصديرية للمصدرين اجتماع جمعية رجال الأعمال
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس على عيسى رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين، إن إعادة تشكيل الجهاز التنفيذى ومجلس إدارة هيئة تنمية الصادرات، هو الأمل لتحقيق تنمية حقيقية للصادرات فى مصر، والتى نأمل فى مضاعفتها عن الحجم الحالى، والذى سجل 20 مليار دولار العام الماضى، وهو حجم لا يعكس قوة التجارة فى مصر.
 
 
وأضاف عيسى، خلال كلمته باجتماع مسئولى الجمعية وشيرين الشوربجى رئيس هيئة تنمية الصادرات بوزارة التجارة والصناعة، اليوم الإثنين، أن إنشاء الهيئة قد يساهم فى زيادة الصادرات، ولكن التحدى الحقيقى أمامها هى التعرف على أرض الواقع على مشاكل المصدرين، وضمان استقلال الهيئة ماليا حتى تؤدى دورها على أكمل وجه.
 
 
وانتقد على عيسى، تباطؤ وزارة المالية فى رد الأعباء للمصدرين، قائلا :"وزارة المالية متعنته فى صرف  رد الأعباء للمصدرين، وليس دعم الصادرات، وما يتم صرفه لا يكفى".
 
ومن جانبه أكد مصطفى النجارى رئيس لجنة الصادرات بجمعية رجال الأعمال المصريين، أهمية إنشاء هيئة تنمية الصادرات، فى ظل المتغيرات التى تواجه المصدرين المصريين سواء تعويم الجنيه أو ارتفاع فائدة الائتمان، وانخفاض القدرات التصديرية، مشيرا إلى أن الجمعية ستدرس استراتيجية تنمية الصادرات، التى أعدتها الهيئة لإعداد توصيات ومقترحات لرفعها للهيئة.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Maher

ادفعوا للمصانع حقوقها حرام عليكم

ادفعوا الرد التكميلي علشان المصانع تعرف تكمل ..حرام عليكم ده انتم اسمكم تنميه الصادرات وليس تمويت الصادرات !!!!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة