أكرم القصاص - علا الشافعي

فوائد الحليب الخالى من الدسم للقلب والعظام

الخميس، 19 أكتوبر 2017 03:00 ص
فوائد الحليب الخالى من الدسم للقلب والعظام فوائد الحليب خالى الدسم
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحتوى الحليب الخالى من الدسم على العديد من الفوائد الهامة للصحة، ويتعقد الكثير من الأشخاص أن الحليب الخالى من الدسم مقتصر فقط على من يتبعون حمية غذائية غرضها فقدان الوزن.

 

يختلف الحليب الخالي من الدسم عن الحليب كامل الدسم عن أنه منخفض فى السعرات الحرارية ويحتوى على دهون أقل من الحليب كامل الدسم التقليدي.

 

 ومع ذلك، خلافا لما يعتقد كثير من الناس، أنه يحتوي على أغلب المواد الغذائية المفيدة من الحليب العادي ، حيث يحتوى على كمية كبيرة من البروتين والكالسيوم والبوتاسيوم،  فيتامين (أ) وفيتامين (د) وفيتامين B2، وفيتامين B12. هناك مستوى منخفض جدا من الكوليسترول.

 

حليب خالى الدسم
حليب خالى الدسم

 

فوائد الحليب خالى الدسم

تشمل الفوائد الصحية الأكثر إثارة للدهشة فى الحليب الخالي من الدسم تحسين صحة القلب والعظام، وفقدان الوزن، ومراقبة ضغط الدم، كما أن لديه القدرة على المساعدة في النمو والتنمية، وتعزيز كثافة المعادن في العظام، ومنع بعض أمراض القلب، وتحسين وظيفة العضلات.

 

1- تحسن صحة القلب

مع عدم وجود مستويات الكولسترول المرتفعة، فأن الحليب الخالي من الدسم يمكن أن يقلل من خطر تصلب الشرايين، وبالتالي الحماية ضد مشاكل القلب والأوعية الدموية الأخرى، مثل النوبات القلبية والسكتات الدماغية.

 

كوليسترول
تحسين صحة القلب 

 

2- تحسين كثافة المعادن في العظام

تعتبر الكثافة الغنية بالمعادن مثالية لتعزيز قوة العظام والحد من خطر الإصابة بهشاشة العظام في سن مبكرة، مما يساعدك على الشعور بالقوة عند التقدم في السن.

 

تحسين صحة العظام
تحسين صحة العظام

 

3- خسارة الوزن

الحليب الخالى من الدسم لديه ما يقرب من نصف السعرات الحرارية من الحليب كامل الدسم، وذلك يساعد الأشخاص الذين يحاولون اتباع حمية غذائية بغرض فقدان الوزن.

 

فقدان الوزن
فقدان الوزن

 

4- ضبط ضغط الدم

البوتاسيوم في الحليب الخالي من الدسم، يساعد في السيطرة على ضغط الدم عن طريق تخفيف التوتر في الأوعية الدموية والشرايين.

 

انخفاض ضغط الدم
انخفاض ضغط الدم

 

5- يحسن وظيفة العضلات

الكالسيوم الذي يوجد مستويات عالية في الحليب الخالي من الدسم، هو جزء لا يتجزأ من تكوين عضلات الجسم الذى يعمل على حماية وظائف الجهاز العصبي،  يجب الحفاظ على هذا مستوى الكالسيوم فى الجسم لتحسن اداء العضلات.

 

6- يعزز من  النمو

الحليب قليل الدسم يحتوي على كمية جيدة من البروتين، مما يساعد في النمو السليم وتطور العظام والعضلات والخلايا والأنسجة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة