أكرم القصاص - علا الشافعي

صحيفة سعودية: تفاهم سعودى أمريكى على إعادة إعمار الرقة

الخميس، 19 أكتوبر 2017 08:04 م
صحيفة سعودية: تفاهم سعودى أمريكى على إعادة إعمار الرقة مدينة الرقة السورية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة «عكاظ» السعودية، أن وزير الدولة السعودى لشؤون الخليج ثامر السبهان زار منطقة عين عيسى فى الريف الشمالى لمحافظة الرقة أمس الأول (الثلاثاء) مع بيرت ماكغورك منسق التحالف الدولى ضد «داعش» ومبعوث الرئيس الأمريكى دونالد ترمب للمنطقة.

وكشفت المصادر أن السبهان التقى المجلس المدنى لمدينة الرقة فى عين عيسى، وأجرى عدة اجتماعات مع مسؤولى المدينة للاطلاع على الأوضاع الأمنية والاقتصادية.

وبحسب مسؤول مدني، توقع أن يشارك السبهان فى حفلة الإعلان الرسمى لتحرير مدينة الرقة من تنظيم داعش، الذى من المتوقع أن يكون فى اليومين القادمين.

من جهة أخرى؛ قالت مصادر مقربة من التحالف الدولى لـ«عكاظ»، إن زيارة السبهان للريف الشمالى ووقوفه على الأوضاع فى المدينة، تأتى فى إطار التفاهم السعودى الأمريكى حول إعادة الأمن والاستقرار إلى المدينة.

وأفصحت أن الرياض وواشنطن ناقشتا إعادة إعمار الرقة، بحيث يكون للسعودية الدور البارز فى إعادة الإعمار.

ولفتت إلى أن واشنطن بحثت مع السعودية والإمارات إعادة إعمار المدينة وتأهيلها، بعد الدمار الذى تعرضت له خلال الحرب الطويلة مع داعش.

فيما قالت وكالة رويترز نقلاعن مستشار لتحالف قوات سوريا الديمقراطية، إن مسؤولا سعوديا زار شمال سوريا مع قافلة أمريكية لمناقشة إعادة إعمار الرقة التى انتزعت فصائل عربية وكردية مسلحة السيطرة عليها من تنظيم داعش يوم الثلاثاء.

وأضاف آمد سيدو أن وزير الدولة السعودى لشؤون الخليج ثامر السبهان زار المنطقة مع بريت مكجورك، المبعوث الأمريكى الخاص للتحالف المناهض للدولة الإسلامية، والتقى بأعضاء مجلس الرقة المدني.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة