أكرم القصاص - علا الشافعي

وإطار التعاون حتى 2020..

سحر نصر تبحث مع سفير الاتحاد الأوروبى بالقاهرة زيادة الاستثمارات

الخميس، 19 أكتوبر 2017 11:58 ص
سحر نصر تبحث مع سفير الاتحاد الأوروبى بالقاهرة زيادة الاستثمارات سحر نصر تلتقى سفير الاتحاد الأوروبى بالقاهرة
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، إيفان سوركوش، سفير الاتحاد الأوروبى لدى القاهرة، والبعثة التنظيمية للمفوضية الأوروبية، فى إطار برنامج الدعم الموحد وبحث إعداد الأولويات للتعاون مع الاتحاد الأوروبى، وذلك بمقر الوزارة فى صلاح سالم.
 
ورحبت نصر بسفير الاتحاد الأوروبى، مؤكدة على أهمية العلاقة بين مصر والاتحاد الأوروبى، والذى يعد شريكا أساسيا للتنمية فى مصر.
 
وأشارت نصر، بحسب بيان صحفى اليوم الخميس، إلى أن برنامج الحكومة الاقتصادى والاجتماعى يهدف إلى تحسين الوضع الاقتصادى وزيادة مستوى معيشة المواطنين خصوصا الفئات الأكثر احتياجا، وأن نجاح مصر اقتصاديا، سيكون له تأثير مهم على استقرار الأوضاع فى منطقة الشرق الأوسط وخاصة أوروبا.
 
وناقش الجانبان، محفظة التعاون الاقتصادى الحالية بين مصر والاتحاد الأوروبى فى إطار برنامج الدعم الموحد خلال الفترة من 2017 إلى 2020، الذى يمثل التعاون الاقتصادى بين الجانبين.
 
وبحث الجانبان، تفعيل اتفاقيات جديدة وأسس الشراكة الاستراتيجية بين الجانبين، وترتيبات الزيارة المرتقبة للمفوض الأوروبى يوهانس هان، خلال أكتوبر الجارى والتى من المقرر أن يتم خلالها التوقيع على عدة اتفاقيات مع شركات التنمية.
 
وأوضحت الوزيرة أن الوزارة، تركز على زيادة الاستثمارات، وترحب بكافة المستثمرين الأوروبين فى مصر، وتعمل على تقديم كافة التسهيلات لهم لزيادة استثماراتهم، بجانب اهتمامها بدعم المشروعات التنموية، والتى تنسق فيها مع جميع شركاء مصر فى التنمية لدعم القطاعات ذات الأولوية فى المرحلة الحالية، مشيرة إلى التعاون المتميز بين الحكومة والقطاع الخاص وجمعيات المجتمع المدنى فى العديد من المشروعات.
 
من جانبه، أشاد سفير الاتحاد الأوروبى بالعلاقات مع مصر، وبالبرنامج الاقتصادى والاجتماعى للحكومة، مؤكدا اهتمام الاتحاد الأوروبى بتعزيز التعاون الاستثمارى والتنموى، بما يدعم جهود مصر فى سبيل تحقيق التنمية المستدامة والشاملة.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة