أكرم القصاص - علا الشافعي

استئناف مفاوضات تعديل الاتفاق السياسى الليبى فى تونس

الخميس، 19 أكتوبر 2017 01:59 م
استئناف مفاوضات تعديل الاتفاق السياسى الليبى فى تونس المبعوث الأممى إلى ليبيا غسان سلامة
تونس (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استأنفت لجنتا الصياغة المنبثقتان عن مجلسى النواب والأعلى للدولة الليبيين اليوم الخميس، اجتماعاتهما المشتركة فى تونس، بعد توقف استمر ليومين بسبب تعليق وفد مجلس النواب مشاركته فى الاجتماعات انتظارا لتقديم وفد المجلس الأعلى للدولة الليبية اقتراحات مكتوبة حول تعديلات الاتفاق السياسى (الصخيرات).

ويأتى استئناف الاجتماعات بعد تقديم وفد المجلس الأعلى للدولة الليبية مساء أمس مقترحات مكتوبة إلى بعثة الأمم المتحدة للدعم فى ليبيا التى تشرف على المفاوضات بين الجانبين.

وأكدت بعثة الأمم المتحدة للدعم فى ليبيا أن اجتماعات لجنتى الصياغة أحرزت تقدما نحو وضع الصيغة النهائية للتعديلات على الاتفاق السياسى الليبى، وأن الاجتماعات الثنائية والثلاثية بحضور فريق بعثة الأمم المتحدة للدعم فى ليبيا، فضلا عن المشاورات الداخلية بين أعضاء الوفدين، والتى جرت على مدى اليومين الماضيين قد نجحت فى التقريب بين الطرفين.

وأشارت البعثة الأممية إلى أن التوافق فى الآراء بين أعضاء اللجنتين تجلى بشأن فصل السلطة التنفيذية إلى مجلس رئاسى ومجلس للوزراء، وتم التوصل إلى تقارب بشأن تحديد اختصاصات وصلاحيات كل هيئة من هذه الهيئات، فضلا عن اتفاق اللجنتين أيضا على حجم المجلس الرئاسى ليقتصر على ثلاثة أعضاء، وعلى عمليات صنع القرار فى المجلس، ومعايير ترشيح أعضائه.

وشددت البعثة على أنه لا يزال هناك المزيد من العمل الفنى الذى يقتضى القيام به لتنقيح النصوص التى لم يتم التوصل إلى اتفاق بشأنها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة