خالد صلاح

خلال الربع الأول من 2018..

وزير المالية: برنامج لطرح 4 مليارات سندات دولية منها مليار "يورو"

الخميس، 19 أكتوبر 2017 03:46 م
وزير المالية: برنامج لطرح 4 مليارات سندات دولية منها مليار "يورو" عمرو الجارحى وزير المالية يجتمع مع مسئولى صناديق استثمار


رسالة نيويورك - أحمد يعقوب

عقد عمرو الجارحى، وزير المالية، لقاءً موسعًا مع مجموعة من بنوك الاستثمار العالمية فى عاصمة المملكة المتحدة، لندن، نظمته سى آى كابيتال.
 
وتضمن اللقاء مشاركة 13 من كبرى مؤسسات وصناديق الاستثمار العالمية بإجمالى أصول تحت الإدارة بلغت 1.5 تريليون دولار من أجل التعرف على أهم نتائج برنامج الإصلاح الاقتصادى.
 
وعرض الوزير أثناء الاجتماع النتائج الإيجابية لبرنامج الإصلاح الاقتصادى المصرى بعد أقل من عام من تدشينه، مؤكدًا تحقيق الاستقرار فى سوق سعر الصرف والاتجاه العام فى انخفاض عجز الموازنة والتضخم خلال الفترة المقبلة.
 
وقال الوزير، إن الحكومة تستهدف تراجع عجز الموازنة عند 9.5% خلال العام المالى الحالى بانخفاض يبلغ 1.4% من العام الماضى، وتوقعات بنجاح سياسات الإصلاح المالى بخفض العجز إلى نسبة 1.2% سنويًا خلال الفترة المقبلة، مضيفًا أن ذلك سيساهم فى تحقيق التوازن فى العجز الأولى فى الموازنة مع احتمالية تحقيق فائض محدود خلال العام الحالى، وتحسنت الإيرادات الضريبية بشكل واضح، حيث ستقترب من 600 مليار جنيه هذا العام، وستستمر وزارة المالية فى وضع سياسات لتوسيع القاعدة الضريبية وتشجيع القطاع غير الرسمى على الانضمام للمنظومة الاقتصادية خلال الفترة المقبلة.
 
وأشار وزير المالية، إلى برنامج الوزارة لإصدار سندات دولية خلال الربع الأول من العام القادم نحو 3 مليارات دولار بالإضافة إلى مليار يورو فى ضوء العلاقات التجارية مع الاتحاد الأوروبى.
 
وأبدى الوزير، تفاؤه بانخفاض معدل التضخم مع بداية العام القادم، وتحقيق معدل نمو 5% فى الناتج المحلى الإجمالى خلال العام المالى الحالى، واستهداف مستوى 6% خلال العشرة أعوام القادمة ضمن برنامج الإصلاح الاقتصادى الذى أقرته الحكومة.
 
 




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة