أكرم القصاص - علا الشافعي

انطلاق عملية عسكرية لتعقب عناصر داعش شمال شرق ديالى

الخميس، 19 أكتوبر 2017 01:47 م
انطلاق عملية عسكرية لتعقب عناصر داعش شمال شرق ديالى الجيش العراقى ـ صورة أرشيفية
بغداد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن قائد عمليات دجلة الفريق الركن مزهر العزاوى، اليوم الخميس، عن انطلاق عملية عسكرية واسعة لتعقب تنظيم "داعش" فى حوض الطبج شمال شرق ديالى.

ونقلت قناة (السومرية نيوز) العراقية عن الحسينى قوله "إن قوات أمنية مشتركة من الجيش والشرطة والحشد الشعبى مدعومة بطيران الجيش انطلقت من محورين فى عملية عسكرية واسعة لتعقب تنظيم "داعش"الإرهابى فى حوض الطبج".

وأضاف العزاوى أن "العملية تأتى فى إطار تعزيز الأمن بمنطقة حيوية وتعقب أى وجود لخلايا "داعش" والعمل على تامين المنطقة بالكامل، لافتا إلى أن العملية تجرى وفق معلومات استخبارية دقيقة.

من ناحية أخرى أفاد مصدر أمنى فى قيادة عمليات محافظة الأنبار، اليوم الخميس، بمقتل ثلاثة من عناصر تنظيم "داعش" جراء هجوم مسلح غربى مدينة الرمادى.

وقال المصدر -فى تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع)- أن مسلحين مجهولين هاجموا منطقة تابعة لسيطرة "داعش" وسط قضاء راوه غربى مدينة الرمادى، ما أسفر عن مقتل ثلاثة من إرهابى التنظيم دون وقوع أى إصابات بشرية فى صفوف المهاجمين الذين لاذوا بالفرار إلى جهة مجهولة".

وأضاف أن "عناصر داعش فرضت حظرا للتجوال على المنطقة المستهدفة بحثا عن المهاجمين"، موضحا أن هناك مجموعات مسلحة نشطت خلال الآونة الأخيرة فى استهداف معاقل للتنظيم على خلفية قيام عناصر من التنظيم بمنع أهالى المنطقة من مغادرتها.

وفى سياق أخر، أفاد مصدر أمنى، بإصابة 4 مدنيين فى انفجار عبوة ناسفة شمالى بغداد، مضيفا "أن العبوة الناسفة كانت موضوعة بالقرب من الحى الصناعى فى منطقة التاجى وأدت إلى جرح أربعة مدنيين"، مشيرا إلى أن سيارات الإسعاف نقلت الضحايا لمستشفى قريب، فيما منعت قوة أمنية الاقتراب من موقع الحادث.

من جانب أخر أكد المتحدث باسم محور الشمال فى الحشد الشعبى على الحسينى اليوم الخميس، أنه تم القبض على 3 عناصر من البيشمركة يقومون بأعمال تخريبية فى قضاء طوز خورماتو.

وقال الحسينى- فى تصريح أوردته وكالة أنباء الإعلام العراقى (واع)- إن "قوات الحشد الشعبى ألقت القبض على 3 عناصر من البيشمركة يرتدون ملابس الحشد ويقومون بكتابة عبارات تدعو للتحريض على قتل المواطنين والانتقام منهم".

وأضاف أن "هناك قنوات كردية تدعو إلى التحريض والفتنة والوضع مسيطر عليه فى القضاء وجميع الدوائر والمدارس باشرت بدوامها والكهرباء ستعود هذه الليلة إلى القضاء بعد أن تعرض مشروع نقل الطاقة فى كركوك إلى التخريب".

وأشار إلى أن "أكثر من 400 عائلة كردية عادت اليوم إلى قضاء الطوز وهناك عودة مستمرة وعلى العوائل الأخرى إلى العودة السريعة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة