أكرم القصاص - علا الشافعي

موجز أخبار مصر للساعة 6.. قانون المرور يخرج للنور.. و50 نقطة لكل رخصة قيادة

الأربعاء، 18 أكتوبر 2017 06:03 م
موجز أخبار مصر للساعة 6.. قانون المرور يخرج للنور.. و50 نقطة لكل رخصة قيادة كمين مرور - أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار المهمة، فى مقدمتها موفقة مجلس الوزراء على قانون المرور الجديد، وإحالة مجموعة BeIN Sports ورئيس مجلس إدارتها ناصر الخليفى لمحكمة الجنايات.
 
مجموعة BeIN Sports تواجه اتهامات جديدة وإحالتهم للجنايات للمرة الثانية
اتهامات جديدة تواجه، مجموعة قنوات " BeIN Sports"، ورئيس مجلس إدارة الشبكة، ناصر الخليفى، وذلك بعد قرار النائب العام المستشار نبيل صادق، بإحالة المجموعة وممثلها، للمحاكمة الجنائية، للمرة الثانية، فى القضية التى حملت رقم 280 لسنة 2017، وذلك أمام المحكمة الاقتصادية، عن المخالفات التى ترتكبها شبكة "بي.إن"، وذلك لمخالفتها المتعددة والمستمرة لقانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية.
 
 
وقال الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، أن الحكومة وافقت على مشروع قانون المرور الجديد، وسيتم إحالته لمجلس الدولة، موضحا أن القانون يمثل أهمية كبرى للمواطن المصرى فى ظل ارتفاع حوادث الطرق ويعمل على تخفيف الحوادث على الطرق.
 
الرئيس السيسي
 
اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم، الأربعاء، مع الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى.
 
 
أعرب الدكتور محمد عبد العاطى، وزير الموارد المائية والرى، فى كلمته بالجلسة الافتتاحية لاجتماعات لجنة سد النهضة المنعقدة بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا عن قلق مصر من تأخر الدراسات الفنية التى أوصى بها تقرير لجنة الخبراء الدوليين، الذى صدر فى مايو 2014، مؤكداً أننا نحن بحاجة إلى زيادة الالتزامات والتعهدات لإنجاز هذه الدراسات فى أسرع وقت.
 
ناصر الخليفى
 
قالت وسائل إعلام سويسرية أن الادعاء العام السويسرى سيحقق مع ناصر الخليفى أحد ملاك قناة بى أن سبورتس يوم 25 من أكتوبر الجارى فى قضايا فساد أغلقت على اثرها مقرات القناة فى باريس وعدد من الدول الأوروبية.
 
 
قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أن هناك مباحثات تتم الآن بشأن اتفاقية بين مصر ودبي، تخص ميناء جبل على، ستوفر 500 ألف فرصة عمل، بمشاركة مصرية 51% مقابل 49% للجانب الإماراتي، علي ان تكون نسبة العمالة المصرية بها 90%.
 
 
استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، الأربعاء، "جراسا فونسيكا" وزيرة الدولة للتحديث الإدارى البرتغالية، وذلك بحضور الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، وسفيرة البرتغال فى القاهرة.
 
الفرقاطة الفاتح
 
وصلت إلى قاعدة الإسكندرية البحرية الفرقاطة المصرية فرنسية الصنع "الفاتح" من طراز جوويند، والغواصة "42" من طراز 209 / 1400، بعد اتمام إجراءات الاستلام بمينائى لوريون الفرنسى وكايل بألمانيا فى رحلة عودة إلى مصر استغرقت عدة أيام تخللها تنفيذ تدريب مشترك مع القوات البحرية الفرنسية بالمحيط الأطلنطى، وبوصول الوحدات الجديدة قامت الفرقاطة "الفاتح" بتنفيذ أولى مهامها التدريبية بإجراء رماية بالذخيرة الحية بنطاق قاعدة الإسكندرية البحرية أبرزت المستوى التدريبى المتميز لأطقم الوحدة البحرية الجديدة. 
 
 
تفاعل العشرات من الشباب حول العالم مع هاشتاج منتدى شباب العالم، الذى تستضيفه مدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 4 إلى 10 نوفمبر المقبل، وهو ما يشير إلى مشاركة عالمية عالية، وكذلك يؤكد نجاح المنظمين فى الترويج للمنتدى بشكل مدروس.
 
تعدد الزواجات
 
يعتبر موضوع  تعدد الزوجات من أكثر الظواهر المنتشرة فى المجتمعات العربية عامة، ومن الأمور الشائكة فى المجتمع المصرى بشكل خاص، وذلك لما تفرزه تلك الظاهرة فى بعض الأوقات من مشاكل اجتماعية وأسرية، تجعلها أمر مرفوض لدى البعض، فيما يقبلها البعض الأخر مبررين ذلك القبول بإنها أمر جائز شرعاً.
 
 
 
قال هانى قبلاوى، المدير المسؤول لأوروبا ومنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا بمكتب لندن، فى بنك أوف نيويورك ميلون، أحد أكبر البنوك العالمية الكبرى، إن التقدم الذى أحرزته مصر، فى تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادى، سوف ينعكس إيجابًا على تسعير السندات الدولية التى تنوى مصر إصدارها بالدولار واليورو فى الربع الأول من عام 2018، مؤكدًا أن هناك ثقة متزايدة، فى أداء مؤشرات الاقتصاد المصرى الكلية بعد تنفيذ خطوات إصلاحية هامة أبرزها تحرير سعر الصرف وتطبيق ضريبة القيمة المضافة وارتفاع أرصدة الاحتياطيات الدولية لمصر.
 
إسكان البرلمان تفتح ملف الضرائب العقارية بـ4 روشتات اقتصادية تنعش الخزانة العامة
 
تفتح لجنة الإسكان بالبرلمان برئاسة النائب معتز محمود، العديد من الملفات فى دور الانعقاد الحالى، ولعل أبرز الموضوعات، التى سيتم مناقشتها موضوع الضرائب العقارية، وذلك بعد اتهام رئيس اللجنة اتهام لوزارة المالية بالتقاعس عن تحصيلها وحصيلة ما يتم توريده للخزانة العامة لا يتخطى الأربعة مليار جنيه فى حين إنها تتخطى حاجز الـ100 مليار طبقا للإحصائيات الأخيرة.
 
 
قرر قاضى المعارضات بمحكمة مصر الجديدة، اليوم الأربعاء، تجديد حبس المتهم بتشويه وجه "فتاة المول" 15 يوما على ذمة التحقيقات.
 
البرلمان الفرنسى خلال التصويت
 
أقر البرلمان الفرنسى، اليوم الأربعاء، قانون مكافحة الإرهاب المثير للجدل بشكل نهائى ما يعطى السلطات صلاحيات جديدة دائمة لمداهمة منازل وإغلاق مراكز عبادة وتقييد حرية الحركة.
 
 
قال المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، إن اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار وصلت، اليوم الأربعاء، وسيتم إصدارها الأسبوع المقبل.
 
وزير الخارجية الأمريكى
 
قال وزير الخارجية الأمريكى ريكس تيلرسون: إن الولايات المتحدة قلقة للغاية لما يحصل للروهينجا ويجب محاسبة القيادة العسكرية فى ميانمار.
 
 
جسدها يثيرهم فينهالون عليه بالكلمات أو الإيحاءات الجارحة لبراءتها، إن لم يدنسوه بأيديهم ليخلقوا بها فتاة تكره أنوثتها وتلعن ذلك اليوم الذى ودعت فيه طفولتها التى لم تعد الآن عائقًا أمام المتحرش، لتكتشف أنها ليست وحدها من وقعت ضحية لرجل غلبت شهوته على رجولته.
 
القوات السورية تسيطر على الرقة
 
سطر جديد فى صفحة نهاية تواجد تنظيم "داعش" الإرهابى، على الأراضى السورية، أضافته القوات السورية، بسيطرتها على مدينة الرقة بالكامل، التى تتمتع بموقع استراتيجى فى وادى الفرات عند مفترق طرق مهم، والقريبة أيضًا من الحدود مع تركيا، إضافة إلى كونها تقع على بعد 160 كيلو مترًا فقط شرق حلب، وعلى بعد أقل من 200 كم من الحدود العراقية.
 
 
أصبح "التوك توك" وسيلة المواصلات الأشهر فى مصر خاصة فى السنوات الأخيرة نظرا لسهولة تنقله فى الشوارع الضيقة التى لا تستطع السيارة أن تسير بها، ولوحظ فى الفترة الأخيرة انتشار مكثف "للتكاتك" في شوارع المحروسة بجميع المحافظات، حيث لا تخلو الشوارع الجانبية من "التوك توك"، ما أثار حالة من الارتباك والفوضى فى المدن وتحول التوك توك من وسيلة مواصلات إلى وسيلة للأزمات، بما يسببه من حوادث ومشاجرات وزحام شديد.
 
أزمة حكام مباراة الزمالك وسموحة تقترب من الانتهاء
 
أصبحت أزمة طاقم التحكيم المنتظر لمباراة الزمالك وسموحة، المقرر لها بعد غد، الجمعة، ضمن الأسبوع السادس للدورى فى المرحلة الأخيرة، نظراً لاقتراب موعد اللقاء وإعلان مسئولى اتحاد الكرة صعوبة تأجيله تحت أى ظرف. 
 
 
محمد صلاح النجم المصرى الذى تفجرت موهبته فى مختلف ملاعب العالم، سطر تاريخاً فى مشواره الكروى، بعدما قاد ليفربول الإنجليزى لتحقيق فوز تاريخى خارج ملعبه على ماريبور السلوفينى بسباعية نظيفة، فى المباراة التى جمعتهما بمعقل ماريبور ضمن منافسات الجولة الثالثة لدور المجموعات بمسابقة دورى أبطال أوروبا، حيث سجل "هدفين" وصنع هدفا آخر.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة