خالد صلاح

وزير التموين: مصر تطرح طلبات شراء القمح بالبورصات العالمية على أسس تنافسية

الأربعاء، 18 أكتوبر 2017 01:01 م
وزير التموين: مصر تطرح طلبات شراء القمح بالبورصات العالمية على أسس تنافسية جانب من اللقاء


كتب مدحت وهبة
إضافة تعليق

التقى الدكتورعلى المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية السفير الفرنسى فى القاهرة استيفان روماتيه والوفد المرافق له بمقر وزارة التموين والتجارة الداخلية لبحث أوجه التعاون المشترك.

 

حضر اللقاء رئيس الاتحاد التعاونى لتسويق الأقماح الفرنسية وممثل شركة التصدير الفرنسية والوفد المرافق له من السفارة الفرنسية بالقاهرة.

 

 وقال الدكتور على المصيلحى إن اللقاء تطرق إلى العلاقات المشتركة بين البلدين، حيث عرض الجانب الفرنسى استعداد بلاده توفير الأقماح بجودة عالية للسوق المصرى عن طريق المشاركة فى المناقصات التى تجريها الهيئة العامة للسلع التموينية للشراء من البورصات العالمية بناء على أسس تنافسية اقتصادية.

 

وأضاف الوزير أن القاء تطرق إلى أهمية التنسيق فى تطبيق الإجراءات المتبعة على مستوى الاتحاد الأوروبى وما يماثلها من إجراءات فى مصر لضمان سلامة الحاصلات الزراعية والسلع الواردة والمصدرة من الجانبين.

 

وأكد الوزير على أهمية توضيح هذه الاجراءات لكافة المتعاملين فى قطاع التصدير والاستيراد لتعظيم فرص التعاون بين البلدين .

 

ومن جانبه، وصف السفير الفرنسى اللقاء بـ"الودى"، لافتا إلى أنه تم توجيه الدعوة لوزير التموين لزيارة سوق "رانجيس" الفرنسى والذى يعد أكبر سوق للمنتجات الطازجة فى العالم.

 

وأكد السفير أن ‫فرنسا على استعداد لمساعدة مصر من أجل تحديث أسواقها المحلية.


إضافة تعليق



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة