أكرم القصاص - علا الشافعي

البرلمان العالمى للبيئة يناقش الطرق الحديثة للتحكم فى التلوث

الأربعاء، 18 أكتوبر 2017 12:40 م
البرلمان العالمى للبيئة يناقش الطرق الحديثة للتحكم فى التلوث الدكتور وفيق نصير عضو البرلمان العالمى للبيئة
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناقش البرلمان العالمى للبيئة فى مؤتمره الثانى، الذى عقد على مدار يومين فى العاصمة التايلاندية بانكوك، الطرق الحديثة للتحكم فى التلوث والهندسة البيئية.

وقدم الدكتور وفيق نصير عضو البرلمان العالمى للبيئة ، كلمة افتتاح المؤتمر، بحثا جديدا عن (السكان والتلوث) تناول خلاله الزيادة السكانية في العالم، موضحا أنه منذ عدة ملايين من السنين ومنذ نشأة الإنسان على الأرض وصل عدد السكان مليار نسمه، وأنه فى حوالى المائة سنة الأخيرة ارتفع العدد من مليار إلى 8 مليارات مما يؤثر على المصادر الطبيعية للكوكب.

وأشار إلى أن هذه الزيادة أدت إلي زيادة المخلفات والاعتماد على الوقود الأحفورى، ما أسفر عن الاحتباس الحرارى وقطع الأشجار لاستخدام الأرض لمبان جديدة ونقص عدد الحيوانات والنباتات وإنقراض فصائل عديدة منها، محذرا من أن الكوارث قادمة إن لم ينتبه العالم لهذا.

وجرى خلال المؤتمر مناقشة عدة أبحاث جديدة عن الطاقة، مثل بحث الصين لعمل محطات للميثان لتزويد عربات النقل بوقود الميثان، وبحث الهند لتوليد الكهرباء من ورق الشجر، وبحث إندونيسيا لعمل خرسانة من المخلفات، فضلا عن أبحاث أخرى كثيرة عن تلوث الهواء والماء.

وأوصى المؤتمر بضرورة التوعية بأخطار الزيادة السكانية وتأثيراتها على كوكب الأرض والاستخدامات الجديدة للطاقة الجديدة والمتجددة، وحث الدول التى لم تشارك أو انسحبت من اتفاقية الاحتباس الحرارى علي المشاركة، بالإضافة إلي التوعية بالتعامل الجيد مع المخلفات وتقليلها، وفى مقدمتها البلاستيك.

يشار إلى أن المؤتمر الأول للبرلمان العالمي للبيئة عقد فى العاصمة الصينية بكين أبريل الماضى، فيما وقعت جميع شهادات المؤتمر للباحثين والمشاركين باسم الدكتور وفيق نصير تقديرا لعمله الدؤوب من أجل بيئة أفضل لمصر والعالم أجمع، وفى إطار متابعة مصر للمؤتمرات الدولية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة