أكرم القصاص - علا الشافعي

إنقاذ 12 تونسيا بعد تعطل مركبهم أثناء محاولتهم الهجرة غير الشرعية

الأربعاء، 18 أكتوبر 2017 12:05 م
إنقاذ 12 تونسيا بعد تعطل مركبهم أثناء محاولتهم الهجرة غير الشرعية هجرة غير شرعية فى تونس - ارشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكنت وحدة تابعة لجيش البحر التونسى، صباح اليوم، من إنقاذ 12 مهاجرا تونسيا غير نظامى على متن قارب توقف عن الإبحار بسبب نفاد الوقود على بعد 70 كيلومترا من جزيرة قرقنة شرقى البلاد.

وقالت وزارة الدفاع الوطنى التونسى – فى بيان اليوم - إن وحدتها البحرية سلمت المهاجرين غير النظاميين إلى الحرس الوطنى لاتخاذ الإجراءات القانونية بشأنهم.

من جانبها أحبطت وحدات الحرس الوطنى بوزارة الداخلية التونسية محاولة 18 شخصا بينهم 7 أجانب، الهجرة غير المشروعة نحو أوروبا.

وقالت وزارة الداخلية التونسية فى بيان اليوم الأربعاء، إن الدوريات التابعة للمنطقة البحرية بالحرس الوطنى فى مدينة "طبرقة" بولاية جندوبة شمالى البلاد ضبطت مركبا بحريا على متنه 7 أجانب اعترفوا أنهم انطلقوا من سواحل ولاية عنابة بالجزائر بهدف اجتياز الحدود البحرية خلسة، إلا أن مركبهم تعطل بعرض البحر.

وأضافت الداخلية التونسية أن الحرس الوطنى فى مدينة "طبلبة" بولاية المنستير شرقى البلاد ألقى القبض على 6 أشخاص كانوا بصدد التحضير لاجتياز الحدود البحرية خلسة نحو أوروبا انطلاقا من سواحل الولاية.

وتابعت الوزارة أن فرقة البحث والتفتيش بالحرس الوطنى فى ولاية "المهدية" جنوبى البلاد ضبطت 5 أشخاص كانوا يعتزمون المشاركة فى عملية اجتياز الحدود البحرية خلسة نحو أوروبا، مشيرة إلى أنه باستشارة النيابة العامة، قررت اتخاذ الإجراءات القانونية فى شأنهم.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة