أكرم القصاص - علا الشافعي

مؤسسو حملة "علشان تبنيها" فى ندوة اليوم السابع: لا نتحدث باسم الرئيس ومصلحة الشعب فى استمراره.. 171 نائبا وقعوا الاستمارة و168 مقرا.. ندعو جميع الكيانات للعمل تحت مظلتنا.. والإقبال الشديد أجبرنا على نزول الشارع

الثلاثاء، 17 أكتوبر 2017 12:51 م
مؤسسو حملة "علشان تبنيها" فى ندوة اليوم السابع: لا نتحدث باسم الرئيس ومصلحة الشعب فى استمراره.. 171 نائبا وقعوا الاستمارة و168 مقرا.. ندعو جميع الكيانات للعمل تحت مظلتنا.. والإقبال الشديد أجبرنا على نزول الشارع مؤسسو حملة علشان تبنيها
أدار الندوة ــ محمود سعد الدين ـ وأعدها للنشر محمد صبحى - تصوير ـ حسين طلال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- كريم سالم :الآلاف المتطوعين تواصلوا معنا وأعلنوا رغبتهم فى الانضمام للحملة

- محمد شعبان : رواج الاستمارة أجبرنا على طرحها بالشارع والخروج من حيز السوشيال ميديا

-  كريم سالم : نحن أمام بوادر جنى ثمار المشروعات التى اطلقها الرئيس السيسى

-  حازم توفيق: انطلاق الحملة ليس مبكرا والوقت الحالى الأنسب

- كريم سالم: الحملة جزء من صوت المواطن وانضمام " مستقبل وطن" إضافة قوية

- كريم سالم: 171 نائبا بالبرلمان وقعوا على الاستمارة و168 مقرا بالمحافظات

-المتحدث الإعلامى لحملة "علشان تبنيها": 85 % من الأحزاب خارج التصنيف وليس لها وجود

- محمد شعبان: لم نتحدث باسم الرئيس السيسى ونحن ظهير سياسى للشعب ومصلحته فى استمرار السيسى لاستكمال مشروعاته

- كريم سالم: لم نتواصل مع الرئيس والحملة شعبية من الطراز الأول

- كريم سالم : انطباع المواطنين عن الحملة إيجابى وفاق توقعاتنا

- محمد شيمكو: الجاليات المصرية بالخارج تواصلت معنا ووقعوا على الاستمارات

- حازم توفيق: لم يتم الانتهاء من إعداد حصر نهائى بالموقعين

- محمد شعبان ليس لدينا تارجت عددى وسنعمل لحين ترشح السيسى

-  كريم سالم: الحملة الشعبية لا تتعارض مع النص الدستورى الخاص بتزكية النواب لمرشحى انتخابات الرئاسة

- محمد شعبان : البرلمان سيأتى دوره بعد الحملة الشعبية وسنصدق على كلمة الشعب

-  كريم سالم: الحملة تستهدف كل مصر ومصرية وتتسم باللامركزية فى التعامل

- كريم سالم : الحملة لا تقبل أى تبرعات مالية نهائيا

- المتحدث الإعلامى باسم الحملة:قمة الوطنية تمثلت فى اتخاذ قرارات الإصلاح الاقتصادى

  استضاف " اليوم السابع " أعضاء اللجنة التأسيسية لحملة " علشان تبنيها "  فى ندوة تم تنظيمها بمقر الجريدة ، كشفوا فيها عن الأسباب التى دفعتهم لتدشين الحملة وأهداف الحملة وتفاصيل عن آليات العمل خلال الفترة المقبلة ودور منسقى المحافظات بالحملة .

HUSSEIN-TALLAL63
 


وافتتح الندوة الكاتب الصحفى والإعلامى خالد صلاح ،  حيث رحب بالمشاركين فى الحضور من أعضاء اللجنة التأسيسية لحملة " علشان تبنيها " وأثنى على الدور الوطنى الذى تقوم به الحملة والنجاح الذى حققته الحملة، خلال فترة قصيرة من تاريخ تدشينها، مؤكدا أن اختيار شعار الحملة موفق ورائع.

 

HUSSEIN-TALLAL14
 

وأوضح الكاتب الصحفى خالد صلاح فى حديثه لأعضاء اللجنة التأسيسية لحملة " علشان تبنيها"، أن الرئيس السيسى حمى الدولة وبناها، لأن التصور بعد تفويض الشعب المصرى للرئيس عبد الفتاح السيسى كان أن مصر ستظل "ملهية " طوال الوقت فى الورطة الأمنية سواء على الصعيد الداخلى بعد أحداث رابعة وما فعلته التيارات المتطرفة أو التى تخص الوضع فى سيناء ووجود التكفيرين الذى يعتبر سابق على ثورة يناير، واستفحلت المشكلة فى سيناء وعلى الصعيد الداخلى واختلق لنا بؤر ثانية مثل ملفات النوبة والمياه .

 

خالد صلاح: كان مطلوبا أن تظل مصر متورطة فى تعقيدات أمنية

وأضاف الكاتب الصحفى خالد صلاح، كان من المطلوب أن تظل مصر متورطة طوال الوقت فى تعقيدات أمنية لا تستطيع الا فقط أن تسد الثغرات ولكن ما جرى فى تقديرى إنجاز على مسارين الأول حماية الأمن القومى المصرى وتثبيت الدولة، وفى نفس التوقيت اجراء إصلاح إدارى هيكلى غير مسبوق فى التاريخ سيشعر به الجيل القادم سواء على مستوى تقليل الاستيراد بمليارات الدولارات بالشكل الملحوظ الأن، والخدمات التى تقدمها لدولة بالقيمة الحقيقية وليس المدعومة التى يستفيد منها الفقراء والاغنياء مع بعض  مؤكدا أن الاصلاح الاقتصادى سيكون علامة كبيرة فى التاريخ ولم يكن من المرتقب من الرئيس السيسى أن يعلن تلك  القرارات فى نفس التوقيت الذى يصنع فيه حماية الدولة وأمنها.

HUSSEIN-TALLAL16
 

وتابع، أن الاصلاح الاقتصادى لم يمنع بكل الضغوط إعادة ترميم وتخطيط البنية التحتية، لأننا كلما سمعنا عن البنية التحتية  فى سنوات سابقة نكتشف الآن أن  حصاده 12 % صرف صحى وطرق غير كافية بمواصفات جعلتها تفسد فى سنوات قليلة، وما نراه الآن سواء محور التنمية، وقناة السويس، ومشروعات الطرق الجديدة هى البداية لتأسيس ظهيرا صحراويا لمحافظات الصعيد .

 

لم نتصور أمن تمضى المشروعات جنبا إلى جنب مع الإصلاح
 

واستطرد الكاتب الصحفى خالد صلاح ، أن لا أحدا يستطيع أن يتصور أن تمضى مشروعات التنمية جنبا إلى جنب مع إعادة الإصلاح الهيكلى مع حماية الأمن القومى المصرى ، موضحا أن المسافة التى تم قطعها  مسافة غير مسبوقة وحصادها سيكون فى  أول 48 شهر من الدورة الجديدة للرئيس السيسى والآن هناك تراجع لأسعار الدولار نسبيا، وفى السنة الأولى فى حال إجماع الشعب على الرئيس واختياره سيكون الوضع أفضل.


وذكر الإعلامى خالد صلاح ، أن وجود حملة شعبية تؤكد هذا الحديث بالشارع وتعتبر حملة  لنواب عن الشعب  لم ينتظروا وبدأو حملة شعبية واعتبرها شجاعة منكم ومؤمنين بهذا المسار.

 

من جانبه ، أشاد النائب كريم سالم المتحدث الإعلامى باسم حملة " علشان تبنيها" بمنظومة العمل داخل مؤسسة اليوم السابع مؤكدا أنه صرح كبير ويعبتر نموذج  حقيقي ناجح لصناعة الصحافة فى جمهورية مصر العربية مشيدا بالمجهود والكفاءة والسرعة التى تتسم بها منظومة العمل داخل المؤسسة مؤكدا أنها فخر  .

HUSSEIN-TALLAL35
 

وإلى نص الندوة :-

 

 

ما هى تفاصيل تأسيس الحملة وهل هناك اتصالات مختلفة بدوائر صنع القرار أم لا وهل للحملة دور مستقبلى؟
 

كريم سالم المتحدث الإعلامى لحملة " علشان تبنيها" يقول، "إن بداية فكرة تشكيل الحملة جاءت من الدكتور أحمد الخطيب عضو اللجنة التأسيسية بالحملة ، حيث دشن صفحة على " الفيس بوك " وتواصلت معه للوقوف على تفاصيل تدشين الصفحة، وشرح لى أن الفكرة تتلخص فى  إنشاء صفحة على الفيس بوك لمطالبة الرئيس السيسى بالترشح لفترة ثانية وننشر بها إنجازات الحكومة والرئيس، والأهداف التى تحققت خلال الفترة الماضية، وعقدنا لقاء مع الدكتور الخطيب بحضور النواب محمد شعبان وأحمد بدوى ومحمد الجارحى والدكتور حازم توفيق، وشكلنا اللجنة التأسيسية ونعلن أنها مبادر ة تطالب الرئيس بالترشح لفترة ثانية ووضعنا تصور عن الأسباب والنقاط الإساسية حول طلبنا، ووضعنا  5 نقاط أساسية، وهى "علشان مكافحة الإرهاب، والاستمرار فى المشروعات القومية، والاستمرار فى بناء المواطن المصرى، وكذلك المشروعات المتعلقة بالإسكان والصحة والملفات المختلفة، بجانب محاربة الفساد".

HUSSEIN-TALLAL49
 
 بدأنا من خلال الصفحة وتم الإعلان  عن تنظيم مؤتمر التدشين، ونرى أن هناك مسئولية تقع علينا لتوضيح ذلك، ونطالب الرئيس بالترشح، ونعلم حجم التحديات والصعوبات التى واجهتها مصر خلال الفترة الماضية، ولكن استطعنا تحقيق إنجاز  فى عدد من القطاعات، وبناء على ذلك تم الإعلان خلال فى مؤتمر التدشين أننا ندعو جميع الكيانات الحزبية والائتلافات السياسية وكل من يهتم بهذا الأمر الانضمام تحت مظلة الحملة وكذلك جميع فئات الشعب المصرى والمواطنين، ورصدنا أن الحملة شهدت انتشار بشكل سريع جدا  على مواقع التواصل الاجتماعى " الفيس بوك وتويتر" وهناك الالاف من المتطوعين تواصلوا معنا ليعلنوا رغبتهم عن الانضمام للحملة".

 

وحتى هذه اللحظة انضم إلينا رسميا حزب مستقبل وطن وائتلاف حب الوطن وهناك أكثر من حزب لديه رغبة  فى الانضمام إلى الحملة كاشفا أن عدد النواب الموقعين على استمارة الحملة بلغ 171 نائبا  والأرقام تزيد بشكل سريع جدا ووصل عدد المقرات إلى 168 مقرا على مستوى الجمهورية ما بين مقرات المنسقين والأحزاب والنواب والائتلافات المنضمة للحملة".

 

قوة الحملة مستمدة من قوة الشعب كيف يتم التواصل مع المواطنين كونهم الجمعية العمومية للشعب المصرى فى ظل ما يتردد من صعوبات فى طباعة الاستمارة ؟
 

النائب محمد شعبان عضو اللجنة التأسيسية لحملة " علشان تبنيها"، يوضح، أن  بداية خط سير الحملة بالكامل كانت من السوشيال ميديا، وبدأ الموضوع يتوسع ويحدث رواج للاستمارة إلى أن أجبرنا على طرحها فى الشارع والخروج من حيز السوشيال ميديا، ووجود النواب المنضمين لنا يسر لنا أمور عديدة، خاصة أن  هناك بعض المحافظات والأقاليم التى لا ينتشر فيها السوشيال ميديا فوجود النواب مهم لمخاطبة المواطنين، وبدأت الحملة النزول إلى أرض الواقع ووصلنا إلى أن هناك بعض الشباب طبعوا تى شيرت باسم الحملة وجمعوا التوقيعات من المواطنين المارة بالشارع وفى السيارات وعلى المقاهى، وهذا حدث بالفعل فى موقف أحمد حلمى، ويؤكد أن الحملة وصلت للتجمعات الشعبية بالشارع.

HUSSEIN-TALLAL44
 

 

هل الحملة لديها خطة لرفع درجة الوعى والمشاركة بالانتخابات أم تكتفى بعملية جمع التوقيعات؟
 

كريم سالم : المشاركة انعكاس لمستوى الوعى وكلما زاد مستوى الوعى فيما يتعلق بالانجازات التى تحققت وهناك أمور كثيرة تم التخطيط لها وبالتالى بوادر جنى ثمار المشروعات بدأت تظهر، وآخرها العاصمة الإدارية، وكذلك الغاز الطبيعى والعلمين، وكلما زاد الوعى ستزيد المشاركة بشكل مباشر.

HUSSEIN-TALLAL29
 

حازم توفيق عضو اللجنة التأسيسية للحملة :  الحملة  بدأت وانطلقت فى وقت مناسب جدا خاصة، وما يفصلنا عن انتخابات الرئاسة حوالى 3 شهور ونصف وتلك الفترة كافية بالنسبة لحملتنا للتحرك واقناع المواطنين وتوعيتهم خاصة وأن كلما تم توعية المواطنين كلما يقبلوا على المشاركة فى الانتخابات والتوقيت مناسب جدا .

 

هل الحملة الشعبية البديل لفكرة الظهير السياسى للرئيس السيسى؟
 

كريم سالم  : الحملة كتحرك شعبى تعتبر جزء من صوت المواطن فيما يخص الحالة السياسية والشأن العام فى مصر، ودخول الأحزاب فى الحملة منها حزب  " مستقبل وطن " إضافة قوية للحملة ، واعتقد أن الأحزاب والعملية الحزبية فى مصر لم تصل للشكل النهائى لها، ومازالت تتطور ولم تنضج حتى الآن ولو ذكرنا أن عدد الأحزاب فى مصر حوالى 102 أحزاب، ممثلا منهم حوالى 17 حزبا تحت قبة البرلمان بما يعنى أن لدينا أكثر من 85 % من الأحزاب خارج التصنيف، وليس لها وجود، وأعتقد أنها هتاخد وقتها الفترة المقبلة وتبدأ تظهر أكثر ويكون للأحزاب توجهات واضحة.

 

أهمية الحملة فى تحريك الكتلة الشعبية وهل بدأت الحملة مبكرا؟
 

محمد شعبان: لم نتحدث باسم الرئيس السيسى، ولكن بداية أننا نواب فالطبيعى لنا أننا ظهير سياسى للشعب المصرى وأرى أن المسئولية أمامنا تحتم أننا نسير خطأ، والمفترض أننا ظهير سياسى للشعب، وبالتالى أبحث عن مصلحة الشعب، وأبدأ السير خلفها لأنه مفوضنى فى ذلك، ولما رصدنا أن هناك بالفعل مصلحة للشعب المصرى باستمرار الرئيس السيسى لاستكمال المشروعات التى تسير بخطوات صحيحة وتحتاج أن تأخذ فرصتها حتى تستكمل، قولنا واجب علينا نقول للشعب "اصبر شوية احنا محتاجين استكمال تلك المشروعات"، ومن منطلق مصلحة الشعب قمنا بحملتنا.

HUSSEIN-TALLAL35
 

 

هل الحملة تواصلت مع الرئيس السيسى؟
 

كريم سالم  : لم يتم أى تواصل، والحملة شعبية من الطراز الأول، والانضمام بشكل طوعى جدا ونرحب بجميع فئات الشعب والأحزاب للانضمام.

هل الحملة تواصلت مع الحكومة بشأن امدادها بالمعلومات واحصائيات عن المشروعات القومية؟
 

كريم سالم: لا،  وفى الحقيقة جميع المعلومات متاحة، ولا توجد معلومة نعلن عنها إلا وهى متوافرة على صفحات الوزارات، مثل مشروعات الإسكان الاجتماعى ومحدودى الدخل وبيت الوطن للمصريين بالخارج  ومشكلة العشوائيات موجودة تفصيليا على الصفحة وهنا يوجد  خطأ على التنفيذى لعدم قدرته على التواصل.

HUSSEIN-TALLAL64
 

 

 هل الحملة ستعمل على تخصيص مجموعة لتصميم الجرافيك وتبسيط المعلومات المنشورة على صفحة الحملة؟
 

محمد شعبان : بما إننا متفقين أننا نخاطب جميع فئات المجتمع فهذا بند لا يمكن إيقافه نظرا لوجود فئة شعبية تحتاج أن ترى داتا ومعلومات وإحصائيات بالأرقام وهناك طبقة أخرى تحتاج النزول له بالشارع والتحاور معه والمنهجية فى عملنا ستسير فى الطريقين معا.

HUSSEIN-TALLAL33
 

 

هل الحملة تخاطب المواطن بإنجازات الرئيس؟
 

الحملة لا تتحدث نيابة عن الرئيس السيسى، ولكن نحن كنواب نمثل الشعب نوجه المواطنين للإبقاء على الرئيس لفترة ثانية، والخطوات تسير بشكل صحيح هناك أمر هام لاستمرارية الرئيس، وهى استكمال المشروعات التى بدأها، ولا يجوز إيقاف المشروعات فى نصف المدة، ولو حدث ذلك أكون غير حريص على الشعب المصرى وعلى مصلحته، لأن ما يتم من إنشاءات الآن ممتلكات الشارع والشعب نفسه .

هناك أمر أود أن أوضحه وهو الحديث عن ارتفاع الأسعار والبنزين والسلع التموينية، وليه محدش بيتكلم عن الشقق التى يتم توزيعها مجانا بالأسمرات وينقل المواطن من مستوى إلى مستوى أعلى.

ما هى نسبة القبول والرفض للحملة بالشارع؟
 

كريم سالم: الانطباع إيجابى ويفوق توقعاتنا فى وقت زمنى قصير، ومازالنا حتى الآن فى مرحلة الحصر، وسيكون لدينا معلومات أكثر دقة عن أعداد الموقعين خلال الفترة القصيرة المقبلة.

حازم توفيق: هناك إقبال شديد على الحملة، ولا شك أن هناك مواطنين ترفض، وهذا أمر طبيعى، وهناك من يعارض لمجرد الوصول إلى المعلومة،  وهذا جزء من صميم عملنا، وفرصة للحديث مع الناس لعرض صورة عن الوضع الحالى وأسباب زيادة الأسعار، والمتوقع خلال الفترة المقبلة، وأغلب المواطنين تتحدث معنا فى الموضوعات المتعلقة بأسعار السلع والبنزين والكهرباء ونرجع نفكرهم أن أى مشروع قومى يكون له تكلفة ولكن من ينظر إلى ما قبل 30 يونيو وعملية انقطاع الكهرباء بصورة مستمرة.

هناك أسئلة توجه لنا عن أن الرئيس سيترشح فلماذا تشكيل الحملة ؟ ونرد عليهم ببساطة أننا موجودين لنقول للرئيس أن الملايين تقف معك وتدعمك لفترة ثانية وهذا ليس للشأن الداخلى فقط، ولكن أيضا للخارج حيث إننا نثبت للناس حجم المؤامرات على مصر، ونقول للخارج إننا مازالنا ندعم الرئيس السيسى لاستكمال المسيرة الفترة المقبلة.

HUSSEIN-TALLAL36
 

 

هل هناك تواصل مع المصريين بالخارج؟
 

محمد شعبان : هناك عدد من النواب المنضمين للحملة ممثلين عن المصريين بالخارج ومنهم النائبة غادة عجمى وبدأت تتواصل مع النواب بالإضافة إلى السفير محمد العرابى بدأ يتواصل بالخارج، وتواصلنا مع الجاليات المصرية فى الخارج، ولكن الأهم أن هناك تواصل مع الحملة من المصريين بالخارج للاستفسار عن الحملة وإعلانهم التطوع ووقعوا على الاستمارات وبدأوا يسألوا عن كيفية إرسال الاستمارة داخل مصر هل بالشحن أم بطريقة أخرى ،وهذا دفعنا إلى تصميم استمارة الكترونية للتيسير على المصريين المقيمين بالخارج لتحقيق سرعة.

 

ما هى المحافظات التى شهدت أعلى نسبة استجابة من المواطنين للتوقيع على الحملة؟
 

حازم توفيق :لم ننته من إعداد حصر  نهائى، خاصة أننا فى مرحلة توزيع الاستمارات على المنسقين الموجودين بالمحافظات المختلفة .

 

ما الرقم الذى تستهدف حملة علشان تبنيها جمعه من المواطنين على الاستمارة؟
 

كريم سالم: الحقيقة الأهم لدينا هو منهج العمل الذى نعمل وفقا له والتنوع فى فريق العمل، وهناك نوع من التناغم بين أعضاء اللجنة التأسيسية، والمنسقين تم اختيارهم وتحديدهم بشكل منهجى واضح جدا، ولكن الذى اتأكد منه أن المجهود المبذول خلال الفترة الأولى سيكون انعكاسه واضح جدا  على الأرقام.

هل هناك موعد محدد للانتهاء من الاستمارات؟
 

محمد شعبان: الحملة سيكون لها تارجت، إما أن يكون عددى أو زمنى، بمعنى أما أن يكون لدينا رقم محدد نجمع به الاستمارات وهو ما رفضه جميع المؤسسين خاصة وأن الرقم ليس منطقى، فلو فرضنا تحديد 35 مليون استمارة فهل من المنطقى لو وصل لنا مليون زيادة نقول قفلنا، ولكن المنطقى أن هناك فترة زمنية هيتفتح فيه باب الترشح والرئيس رشح نفسه أصبح لا جدوى من الاستمارة، وسنعمل لحين فتح باب الترشح لأننا نطالب الرئيس بالترشح.

كان هناك وجهة نظر تفيد بأن بعد جمع الاستمارات سيتوجه وفد لمقابلة الرئيس السيسى لعرض عمل الحملة؟
 

كريم سالم: نعمل فى كل مرحلة فى وقتها على حدة، وأنا متأكد أنه هيكون هناك ندوات أكثر من ذلك، وسيكون هناك أرقام واضحة  وصريحة جدا، ويجب أن نأخذ فى الاعتبار أن الاستمارات تم توزيعها منذ 4 أيام.

الدور البرلمانى وفقا للدستور والقانون من حق النواب أن يعلنوا عن مرشحه بعينه وتزكيته هل ستنحوا هذا الدور جانبا لحين استكمال دور الحملة؟
 

كريم سالم: الأمرين لم يتعارضوا مع بعض، والتزكية تأتى فى إطار دستورى واضح وله فترة زمنية معروفة وآلية محددة وهذا سيتحقق ولكن لا يتعارض مع الحملة الشعبية التى نسير فيها .

محمد شعبان: البرلمان سيأتى دوره بعد الحملة الشعبية لأن البرلمان تم تشكيله كنتاج الشعب نفسه وعندما يقول الشعب كلمته البرلمان سيصدق على ذلك ويدعمها.

هل من الوارد بعد الانتهاء من جمع التوقيعات أن تتحول الحملة فيما بعد إلى مبادرة لدعم السيسى؟
 

محمد شعبان:من الوارد خاصة وأننا سنكون تجاوزنا مرحلة التوقيعات وبدأنا فى حملة تسويقية لعرض وشرح انجازات الرئيس وندعو لاستكمالها .

 

هل ستنظم الحملة جولات بالجامعات والمؤسسات الحكومية لجمع التوقيعات؟
 

كريم سالم: الحملة تستهدف كل مصرى ومصرية وأى حد فى أى مكان لديه رغبة فى الانضمام للحملة نرحب به، وهناك نوع من اللامركزية فى التعامل مما يسهل المسائلة فى جمع التوقيعات .

 

 هل هناك تنبيه على الشباب المتطوعين بعدم النزول باستمارة الحملة فى مناطق معينة؟
 

محمد شعبان: لم نحذر ولم نحدد أماكن معينة سواء بالتوجه إليها أو الابتعاد عن النزول فيها ، ولكن نحذرهم بأنه حال وجود شخص رافض التوقيع ويهاجم هجوم شديد يجب تركه، إذ لا يجب السيطرة على رغباته، ويتم عرض الموضوع وإيضاح الايجابيات وحال الرفض لا يجوز الاشتباك مع أحد، وهذا ما نوجه به شباب الحملة .

من يمول الحملة ومن أين  الموارد المالية للحملة؟
 

كريم سالم: سبق وتم الإعلان أن الحملة لا تقبل أى تبرعات مالية نهائيا لحسمها نهائيا لأن الموضوع بسيط والمقر الرئيسى للحملة بسيط للغاية والورق الذى يتم استخدامه أبيض وأسود والأمور سهلة للغاية، ووضع الشكل المركزى على الاستمارة يتم من خلال المقر الرئيسى والمؤسسين .

نحن نسير بمنهج مبسط جدا، حيث إن الاستمارة معروضة على صفحة الحملة على موقع التواصل الاجتماعى " الفيس بوك"، فضلا عن أن كل محافظة تختلف فى اهتماماتها عن الأخرى، ولو ضربنا مثالا بمحافظة دمياط، سنجد أن الاهتمام على مدينة دمياط الجديدة والأثاث.

محمد شعبان: خلال إحدى مؤتمرات تدشين الحملة خرج علينا أحد أعضاء البرلمان، وأعلن تبرعه بمبلغ 500 ألف جنيه للحملة ، وتم توجيه الشكر له وطالبنه بالانتظار  وإمداد الحملة بعدد معين من أجهزة الكمبيوتر لاستخدامها فى مراحل إدخال البيانات فى ظل الإقبال الكبير على الحملة، ولا نقبل ماليات على الإطلاق.

HUSSEIN-TALLAL65
 

 هل تتلقون تبرعات  ؟
 

كريم سالم: موضوع التبرعات وتلقى أى ماليات مقفول تماما، سواء على الإدارة المركزية أو المحافظات المختلفة، وتم طرح الاستمارة الأصلية والمزورة لتوعية المواطنين ..الناس العاديين وليس المنسقين الوارد طبعهم للاستمارة ولديهم توقيعات كيف يتم التعامل معهم؟

حازم توفيق:داخل كل محافظة لدينا مقرات وعناوينها موجودة على الصفحة ومدون عليها أرقام المنسقين، مما يسهل الوصول إلى المقر، وحال عدم القدرة على الوصول إلى المنسق يتم التواصل على أرقام الحملة الاساسية وبالتالى نتمكن من توجيه الشخص للتواصل مع منسق الحملة بكل سهولة.

من خلال الجولات بالمحافظات هل هناك أحد تحدث عن شعبية الرئيس بعد قرارات الإصلاح الاقتصادى ؟
 

كريم سالم: القرارات الصعبة التى تفرق القائد والزعيم عن أى رئيس، ومن السهل جدا أن تقود باللاقرار والأجيال القادمة تدفع الفاتورة، وقمة الوطنية أن يتم اتخاذ قرار ونعلم أنه قد يؤثر ولكن فى نهاية الأمر كل الاجيال القادمة وعلى المدى المتوسط والطويل هتسفيد منه وأغلب القرارات التى تم اتخاذها كان من المفترض أن تتخذ على مدار 60 سنة، وتأخرنا إلى أن وصلنا إلى مرحلة لابد فيها من اتخاذ قرارات الاصلاح الاقتصادى .

بالنسبة لى كعضو مجلس نواب واستشارى ومواطن مصرى ارى أن أقل حاجه اقدمها لبلدى المشاركة فى تكلفة التنمية والعبور الاقتصادى.

هناك مواطنون لا يستوعبون هذا الحديث؟
 

حازم توفيق: هذه وظيفتنا من خلال محاولة تبسيط المعلومة، ولدينا فريق من أعضاء اللجنة التأسيسية وهم الدكتور أحمد الخطيب وحازم توفيق يتولون عملية تدريب منسقى المحافظات لتوعيتهم على الرد على أى تساؤلات ونسير وفقا لذلك المنهج.

هل تسعوا إلى إجراء تنسيق  مع الحملات الأخرى التى تم تشكيلها وأعلنت دعم الرئيس؟
 

حازم توفيق: لا يوجد أى تنسيق حتى الآن، ولكن نرحب بأى كيان سياسى يرغب فى الانضمام إلينا، وبالفعل انضم حزب مستقبل وطن للحملة.

هل الحكومة مقصرة فى عرض الإنجازات والمشروعات التى تم إنجازها بقيادة الرئيس؟
 

كريم سالم: بطبيعة الحال الوضع فى مصر خلال السنوات الأخيرة يتم التركيز على أمور غير إيجابية، بمعنى حديث جمهورية مصر العربية فى صيف 2016 كان حول الفشل الذريع وتسريبات امتحانات الثانوية العامة، والآن حدث نجاح فى منظومة الثانوية العامة فى 2017  لا يمكن إنكاره، ولكن هل رصده أحد؟، وفى نفس الوقت هل يعنى ذلك أن منظومة التعليم اتحسنت؟.. بالطبع لا، ولكن تعنى أن هناك رؤية وأمور بدأت تتحقق والمعلومة وحجم الإنجازات مش واصل للمواطنين لأكثر من سبب، قد يكون منها دور التنفيذيين، وقد يكون النواب أو الإعلام لم يقم بدوره فى ايصال الصورة كاملة، والآن عندما نتحدث عن إنجاز بالبنية التحتية والطرق يتم شرح المساحة التى تم إنجازها، ونتحدث وفقا لرقم واضح وصريح وأهمية ذللك فى تحقيق التنمية الصناعية .

HUSSEIN-TALLAL47









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

حفاة الوطن

كل مخلص لهذا الوطن يريد ان يبنيها مع الرئيس اما اصحاب الاجندات الخارجية فيريد ان يفنيها مع الاعداء

مصر الله حاميها حتى لو كان في بعض الاحيان يبتليها الا ان كل مصرى مع الرئيس سيبنيها والله راعيها ويبارك من فيها رغم انف كلاب الصهاينة !!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة