أكرم القصاص - علا الشافعي

لو عامل رجيم 3 طرق تاكل بيهم البروتين وما تحرمش نفسك من حاجة

الثلاثاء، 17 أكتوبر 2017 02:00 ص
لو عامل رجيم 3 طرق تاكل بيهم البروتين وما تحرمش نفسك من حاجة رجيم
كتبت شيماء سمير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الخضوع لنظام رجيم قاسٍ من الأمور الصعبة التى يمر بها عدد كبير من الأشخاص رغبة منهم فى التخلص من مشكلة الوزن الزائد، لذا يلجأ كل منهم للبحث عن أنظمة رجيم يمكن من خلالها تحقيق هذا الحلم الصعب المنال، ولأن أنظمة الرجيم تعتمد دائمًا على تناول كميات محددة من الطعام المسموح به وعدم تناول كثير من أصناف الأطعمة التى نفضلها يشعر الكثير منا بالملل نتيجة طول فترة الرجيم بسبب تكرار نفس الوجبات، لذا نشر موقع "boldsky" الهندى بعض الخيارات لأنواع البروتين المختلفة التى يمكن تناولها خلال الرجيم لتجنب الشعور بالملل.

-        البرجر النباتى

البرجر النباتى
البرجر النباتى

يفضل أغلبنا تناول الوجبات السريعة رغم ارتفاع كمية السعرات الحرارية الموجودة بها، تلك التى يمتنع من يخضع لنظام رجيم تمامًا عن تناولها، إلا أنه أصبح بإمكانه تناولها بسهولة، فيمكن استبدال البرجر العادة بالنباتى الذى يصنع من فول الصويا والحمص، ويتم إضافة شريحة واحدة من الجبن والطماطم والمشروم، ويستهلك وقت إعداده 20 دقيقة فقط، وتحتوى القطعة التى تبلغ 100 جرام منه على 170 سعرا حراريا فقط.

-        شرائح الدجاج المشوية مع الخضار

شرائح الدجاج المشوية مع الخضار
شرائح الدجاج المشوية مع الخضار

يمكن تناول شريحة واحدة من الدجاج المشوى مع الخضار السوتيه، وقم بوضع التوابل التى تفضلها حسب رغبتك، تلك الوجبة التى تستغرق 20 دقيقة لتحضيرها، وتحتوى على 404 سعرات حرارية.

-        كرات الدجاج بالجبن الموتزاريلا

تحتوى تلك الوجبة على ميزة كبيرة تتمثل فى قدرتنا على إعداد كمية كبيرة منها والاحتفاظ بها لتناولها فى أى وقت، وتستغرق 20 دقيقة لإعدادها، وتحتوى الـ 3 كرات منها على 140 سعرا حراريا فقط.

·      مقادير كرات الدجاج بالموتزاريلا

كيلو صدور دجاج

2 بيضة

2 ملعقة كبيرة من الكزبرة المفروم

كوب جبنة موتزاريلا

كرات الدجاج بالموتزاريلا
كرات الدجاج بالموتزاريلا

¼ كوب فتات الخبز التقليدية

ملعقة صغيرة ملح (إضافة المزيد من الملح عندما يتم طهي اللحم)

2 ملعقة كبيرة أو أكثر من زيت الطهى

·      طريقة عمل  كرات الدجاج بالموتزاريلا

يتم وضع كل المكونات السابقة فى وعاء وتخلط جيداً، ثم يتم تشكيلها على هيئة كرات مستديرة صغيرة، ويتم تسخين طاسة بها كمية مش الزيت فى نفس الوقت، ويتم وضع كرات الدجاج بها حتى يتحول لونها إلى البنى، ويتم وضعها على ورق الخبز وندخلها إلى الفرن لمدة 20 دقيقة على درجاة حرارة 375، وهذه الوصفة ستنتج 21 كرة من الدجاج.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة