أكرم القصاص - علا الشافعي

رائد الفضاء "سكوت كيلى" يرد على أغرب سؤال عن الفضاء.. هل له رائحة؟

الثلاثاء، 17 أكتوبر 2017 07:00 م
رائد الفضاء "سكوت كيلى" يرد على أغرب سؤال عن الفضاء.. هل له رائحة؟ سكوت كيلى
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

العيش على متن محطة الفضاء الدولية أمر لم يختبره سوى عدد قليل من الناس، لذلك قد يكون من الصعب أن نفهم ما يمر به الرواد خلال البقاء هناك، وحديثا أوضح رائد الفضاء الشهير "سكوت كيلى"، الذى عاد إلى الأرض فى العام الماضى بعد قضاء 340 يوما متتاليا خارج الأرض، بعض الأمور المتعلقة بالعيش فى الفضاء، وهذا من خلال إجابته على أسئلة تم توجيهها له عبر موقع "رديت".

وسأل أحد المستخدمين رائد الفضاء إذا كان هناك رائحة للفضاء، ورد "كيلى" الذى قضى ما مجموعه 520 يوما فى الفضاء، أن محطة الفضاء الدولية والفضاء الخارجى ليس لهما الرائحة نفسها.

ويقول رائد الفضاء: "نخزن القمامة على متن المحطة لفترة طويلة من الوقت، حتى فى بعض الأحيان يمكن أن يصدر منها رائحة كريهة، ولكن الروائح التى تأتى من الخارج مختلفة، فالفضاء نفسه لديه رائحة فريدة من نوعها، نوع يشبه حرق المعادن.

سكوت كيلى
سكوت كيلى

 

واستفسر البعض عن كيفية معرفته الرائحة أثناء ارتداء بدلة الفضاء أغلب الوقت، ورد على ذلك بأنه تمكن من شم رائحة الفضاء خلال عملية السير فى الفضاء التى قام بها ثلاث مرات.

وأشار أيضا إلى أن الفضاء ليس له صوت، على الرغم من أن هناك أشياء من المحتمل أن تسبب الضوضاء، ولكن لا يوجد شيء فى الفضاء ينقل الموجات الصوتية إلى الأذن.

ووفقا لرائد الفضاء، فاستغرق الأمر حوالى ثمانية أشهر للتكيف مع الحياة على الأرض مرة أخرى بعد عودته من مهمته، إذ قضى كيلى الأيام الأولى فى التعافى من أثر الجاذبية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة