أكرم القصاص - علا الشافعي

بالفيديو..مشيرة خطاب: اليونان وصربيا ودول أوروبية أخرى صوتت لنا فى "اليونسكو"

الثلاثاء، 17 أكتوبر 2017 12:05 ص
بالفيديو..مشيرة خطاب: اليونان وصربيا ودول أوروبية أخرى صوتت لنا فى "اليونسكو" مشيرة خطاب
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت السفيرة مشيرة خطاب وزيرة الدولة للأسرة والسكان السابقة، إنها لم تكن مرشحة وزارة الخارجية فى اليونسكو، بل كانت مرشحة مصر، لافتة إلى أن اليونان وصربيا أعلنتا أنها صوتت لنا فى انتخابات اليونسكو، وهناك دول أوروبية أخرى لم تعلن.

وأضافت مشيرة خطاب، خلال لقائها ببرنامج "هنا العاصمة"، على فضائية "cbc"، مع الإعلامية لميس الحديدى، أن إغلاق المكتبات فى مصر أثر سلباً على أداء حملتها فى اليونسكو، رغم أنها حاولت رفع صوتها لعدم إغلاق بعض المكتبات، وأيضا محاولتها مساعدة صاحب إحدى تلك المكتبات، لكن قضيته كانت أمام القضاء، ولهذا لم يتمكن أحد من التدخل فيها، وفوجئت بمحاولة استغلال هذا الأمر بالترويج ضدها فى الانتخابات عبر مواقع التواصل الاجتماعية "وتويتر"، وكذلك قانون الجمعيات الأهلية، مردفة: "قيل لى أنت أقوى مرشحة وموضوع حقوق الإنسان هيفضل سحابة سوداء فوق رأسك".

 

وأشارت السفيرة مشيرة خطاب، إلى أنه بعد الأزمة بين قطر والرباعى العربى، كان التقدير بأن المرشح القطرى فرصه ضعيفة، ولكن لاحظت وجود تعاطف غربى مع قطر، مما حسن فرصه.

 

وأوضحت أن هناك تقارير نشرت فى وسائل إعلام فرنسية بأنه كان هناك مال سياسى قطرى، لافتة إلى أنها كانت تثير هذه النقطة كمرشحة، وكانت تقول بأن رؤيتها لليونسكو بأنها تجعله قوى فيكون قادرا على جذب الأموال. ولفتت مشيرة خطاب، إلى أن ترشيح فرنسا لليونسكو أضرها، موضحة أن مصر ترشحت للمنصب من رؤية الاستحقاق للعرب.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة