أكرم القصاص - علا الشافعي

الأونروا تفتتح مدرسة فى مخيم الأمعرى برام الله بتمويل سعودى

الثلاثاء، 17 أكتوبر 2017 04:10 ص
الأونروا تفتتح مدرسة فى مخيم الأمعرى برام الله بتمويل سعودى مدرسة فلسطينية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتح مدير عمليات "الأونروا" فى الضفة الغربية ، سكوت أندرسون ومسؤول العلاقات الخارجية والمشاريع فيها منير منة مدرسة بنات الأمعرى الأساسية بعد إعادة بنائها ، فى مخيم الأمعرى للاجئين بمحافظة رام الله والبيرة.

وتم إعادة بناء المدرسة وتجهيزها وتأثيثها بتمويل بقيمة 2 مليون دولار أمريكى ، بمساهمة من المملكة العربية السعودية من خلال الصندوق السعودى للتنمية.

ويعد هذا المشروع جزءاً من مساهمة قدرها 12.5 مليون دولار أمريكى مقدمة من السعودية ، من خلال اتفاقية تم التوقيع عليها فى 20 من مايو عام 2015 ، وهدفت إلى إعادة تأهيل وتأثيث المدارس بشكل خاص فى منطقة غور الأردن ، وإعادة تأهيل وحدات سكنية للاجئين فى منطقة القدس ضمن إطار الإتفاقية نفسها.

وخلال كلمته فى حفل الإفتتاح ، قال أندرسون " إن المملكة العربية السعودية واحدة من أكثر الممولين اتساقاً مع الأونروا ومجتمع اللاجئين ، كما أن إفتتاح المدرسة اليوم هو رمز آخر مرئى على دعمهم المستمر" ، موجها الشكر لصندوق التنمية السعودى على دعمه الكبير وعلى الشراكة الممتازة والمستمرة مع الأونروا".

وتبلغ مساحة المبانى الجديدة لمدرسة الأمعرى الأساسية للبنات 2.300 متر مربع ، وسيستفيد من هذا المشروع 625 طالبة و28 موظفاً.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة