أكرم القصاص - علا الشافعي

المالية: صندوق النقد الدولى يشيد ببرنامج الاصلاح الاقتصادى المصرى

الإثنين، 16 أكتوبر 2017 09:16 م
المالية: صندوق النقد الدولى يشيد ببرنامج الاصلاح الاقتصادى المصرى صندوق النقد الدولى
رسالة نيويورك - أحمد يعقوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شارك عمرو الجارحى وزير المالية، على هامش الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين فى اجتماع وزراء دول منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا بحضور السيدة كريستين لاجارد، المدير التنفيذى لصندوق النقد الدولى.

 

وقام وزير المالية بإلقاء الكلمة الافتتاحية للاجتماع والتى عرض فيها استراتيجية برنامج الإصلاح الاقتصادى لتحقيق نمو شامل ومستدام.

 

وأشار الجارحى إلى أن الحكومة تعمل على خمسة محاور رئيسية على رأسها زيادة معدلات النمو والتشغيل كخط أول للحماية من الفقر من خلال إصلاح الاختلالات التى عانى منها الاقتصاد المصرى فى السنوات الأخيرة، والتى من شأنها تحفيز القطاعات كثيفة التشغيل.

 

وأضاف الجارحى أن الحكومة تعمل على زيادة خلق مساحة مالية لزيادة الإنفاق على الصحة والتعليم والخدمات العامة، مشيرا إلى أن ملف دعم المرأة وزيادة مشاركتها فى قوة العمل يأتى على أولويات الحكومة من خلال الإنفاق على التعليم ما قبل الأساسى وبرامج رائدات الأعمال.

 

وأشار وزير المالية إلى أن الحكومة تقوم بزيادة كفاءة برامج الحماية الاجتماعية من خلال التحول من الدعم العينى إلى الدعم النقدى الاكثر كفاءة فى استهداف الفئات الاولى بالرعاية، كما تولى الحكومة والبنك المركزى اهتماما خاصا بالشمول المالى من خلال ميكنة المدفوعات الحكومية وتوفير التمويل اللازم خاصة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بما يدعم النمو الشامل والمستدام.

 

ومن جانبها أشادت كريستين لاجارد بالاجراءات الإصلاحية التى اتخذتها الحكومة المصرية مؤخرا لتصحيح مسار الاقتصاد المصرى وعلى عزم واصرار الحكومة على مواصلة خطوات الإصلاح.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة