أكرم القصاص - علا الشافعي

اقتصادية النواب: تأخر إصدار لائحة قانون الاستثمار عقبة أمام المستثمرين

الإثنين، 16 أكتوبر 2017 06:18 م
اقتصادية النواب: تأخر إصدار لائحة قانون الاستثمار عقبة أمام المستثمرين عمرو غلاب
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقدم النائب عمرو غلاب، رئيس اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، ببيان عاجل إلي الدكتور علي عبد العال لتوجيهه إلي المهندس شريف إسماعيل، بخصوص التأخر في إصدار اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار، لافتاَ إلى أن  القانون الجديد نص فى إحدى مواده على أن تصدر اللائحة التنفيذية خلال تسعين يوما من تاريخ نشر القانون بحد أقصى سبتمبر 2017،  ورغم مرور الـ 90 يوما بالإضافة إلى 40 يوما إضافية منذ التصديق علي القانون في يونيو 2017 إلا أن اللائحة لم تصدر حتى اليوم مما يعطي صورة ذهنية سلبية للمستثمرين.
 
وأشار النائب في بيانه إلى أهمية اللائحة التنفيذية لتفعيل قانون الاستثمار علي أرض الواقع، فحتي هذه اللحظة مازلنا نعمل بالقوانين القديمة التي لم تساعد في جلب الاستثمارات بل علي العكس كانت معوقاَ أمام المستثمرين المحليين والأجانب، معلقاَ " ما أحوج مصر في هذه الفترة الدقيقة إلي الاستثمارات في كافة القطاعات.. فلماذا التأخير؟"، لافتاَ إلى أنه تمت مناقشة اللائحة بشكل استثنائى في اللجنة الاقتصادية وتم التوافق عليها .
 
وأشار إلي أن وزير المالية ووزيرة الاستثمار ومحافظ البنك المركزى ومن قبلهم الرئيس السيسى دائم التوجيه في زياراته وأحاديثه المختلفة علي أهمية الترويج للاستثمار وتذليل الصعاب أمام المستثمر، من خلال القانون ولائحته التنفيذية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة